نقابة مساعدي المهندسين: نرفض الكادر وسنجمع 3 آلاف توقيع لتعديل المسميات الوظيفية

أعرب رئيس نقابة مساعدي المهندسين والفنيين عادل الدوخي عن إعتراض نقابته على الكادر الجديد الذي اقره مجلس الخدمة المدنية مؤخرا حيث انه تجاهل الفنيين واعطى فقط ٢ من المسميات الوظيفية لحملة الدبلوم والثانوية مع سنتين خبرة متجاهلا حملة الشهادات الثانوية الصناعية والثانوية مع سنة واحدة خبرة والمتوسطة .

واضاف ان ما اقره مجلس الخدمة المدنية كان جزء من المطالب التي طالبت بها النقابة وان هذا التعديل في المسميات ممتاز لكنه لا يفي بالمتطلبات لافتا الى الظلم الوظيفي الواقع على مساعدي المهندسين والفنيين حيث أن السلم الوظيفي لمساعدي المهندسين ينحصر في اربع مسميات وظيفية فقط اما الفنيين فيحصلون على مسمى واحد ويظل طول حياته الوظيفية دون ترقي .

واشار الدوخي الى ان الفني يعين على مسمى وظيفي ويترقى بعد ٤ سنوات الى مسمى اخر ويظل ٣٠ عاما على نفس المسمى حتى يتقاعد وهذا الظلم لا يوجد في كل الوظائف بالدولة الا الفنيين فقط حيث تتدرج المسميات لأي وظيفة في الدولة ما بين ٥ الى ٦ مسميات .

واشار الى أهمية الاهتمام بتعديل المسميات الوظيفية للفنيين لانهم الوحيدين بالدولة الذين تنحصر مسمياتهم في مستويين او ثلاثة على الاكثر منوها بانهم كويتيون ويستحقون الانصاف واذا كانت الظروف منعت هذه العمالة من اكمال دراستها فليس معناه ان يقع عليهم كل هذا الظلم خصوصا ان مهنتهم من المهن المهمة ومطلوب ان تكون بها عمالة وطنية .

واضاف ان الظلم الوظيفي بعدم وضع المسميات الوظيفية المناسبة التي تعتبر درجات للترقي للفنيين يجعل المهن الفنية طاردة للعمالة الوطنية ويجعل هناك هجرة عكسية من هذه المهن منوها بأهمية انصاف هذه المهن.

 وشدد الدوخي على ضرورة تعديل الكادر الاخير من قبل ديوان الخدمة المدنية لأن النقابة ترفضه بوضعه الحالي لافتا الى اهمية تحقيق العدل والمساواة للفنيين ومساعدي المهندسين حيث ان الكادر بشكله الحالي يشكل احباطا للفنيين مثلما سبب كادر المهندسين من قبل احباطا لمساعدي المهندسين عندما اغفل وضع الزيادات المناسبة لهم في الكادر فزاد الفارق بين المهندس ومساعد المهندس وهذا ما حدث في الكادر الاخير لمساعدي المهندسين عندما اغفل حقوق الفنيين فيه فزاد الفارق بينهما.

وتوعد الدوخي بان النقابة ستتقدم ب ٣ الاف توقيع للفنيين ومساعدي المهندسين لرفض هذا الكادر والمطالبة بتعديله مع وضع المسميات الوظيفية المناسبة للفنيين ومساعدي المهندسين حاملي شهادات الدبلوم والثانوية والمتوسطة .

واكد ان النقابة لن تتنازل عن تحقيق العدالة الوظيفية للفنيين ولمساعدي المهندسين رغم ان ديوان الخدمة المدنية في الكادر الاخير حقق بعض المطالب لمساعدي المهندسين الا ان النقابة مصرة على تحقيق كل مطالب الفنيين ولن تقف مكتوفة الايدي امام الظلم الواقع على هذه الشريحة بل ستظل تطالب لهم بحقوقهم .

واختتم الدوخي تصريحه بأن النقابة تسعى لإنصاف الفنيين ومساعدي المهندسين وتطالب ديوان الخدمة المدنية بربط الفنيين مع مساعدي المهندسين في الزيادات والتعامل مع الجميع بمسطرة عادلة دون تمييز .

 

×