الارصاد: رياح شمالية نشطة مثيرة للغبار والرؤية الافقية تنخفض لاقل من 500 متر

توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية في ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني اسامة المذن ان تنخفض الرؤية الافقية الى اقل من 500 متر في معظم المناطق الداخلية من البلاد حتى نهاية يوم غد.

وقال المذن لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الرياح عاودت نشاطها مرة أخرى ابتداء من المناطق الشمالية والغربية للبلاد صاحبتها موجة أخرى من الغبار الكثيف بسبب تقدم المرتفع الجوي شمال غربي البلاد بعد أن تحسنت الرؤية الافقية صباح اليوم مع هدوء نسبي في سرعة الرياح الا أنها عادت نشطة محملة بالغبار.

وتوقع ان يتحسن الطقس تدريجيا اعتبارا من صباح السبت المقبل حيث تهدأ سرعة الرياح الشمالية الغربية تدريجيا مع غبار عالق خفيف لكن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ حيث تصل الحرارة العظمى المتوقعة الى أكثر من 46 درجة مئوية.

وذكر ان البلاد تعرضت منذ يوم الثلاثاء الماضي الى نشاط ملحوظ في سرعة الرياح الشمالية الغربية تعدت سرعتها 70 كيلومترا في الساعة وذلك بسبب تقدم مرتفع جوي من ناحية الشمال الغربي ما تسبب باثارة الرمال والاتربة من جهة الشمال والشمال الغربي للبلاد وبانخفاض الرؤية الافقية على معظم المناطق الى اقل من 1000 متر ووصلت الى 200 متر في مطار الكويت الدولي.

وبين المذن ان التحسن التدريجي للطقس بدأ مساء يوم الثلاثاء الماضي ونهار أمس الاربعاء مع استمرار النشاط في الرياح الشمالية الغربية وسجلت درجة الحرارة العظمى يومي الثلاثاء والاربعاء ما دون 39 درجة مئوية.

وبالنسبة الى حالة البحر أفاد بأنه يتوقع أن يكون عالي الموج اليوم الخميس وغدا الجمعة ويتوقع ان يصل ارتفاع الامواج الى 7 أقدام على أن يبدأ في الاعتدال مرة أخرى بداية من يوم السبت المقبل ويخف هكذا تدريجيا.

ودعا المواطنين والمقيمين الى متابعة حالة الطقس على الموقع الالكتروني لادارة الارصاد الجوية والى ضرورة توخي الحيطة والحذر للسائقين ورواد البحر.

×