الوزير الرجيب: الكويت تشهد توجها استراتيجيا لتحويلها لمركزا ماليا وتجاريا إقليميا

دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الفريق  أحمد الرجيب مساء أمس البوابة الإلكترونية للوزارة مؤكدا على أن هذه البوابة تأتي كنواة لتطبيق الحكومة الإلكترونية، وتنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده حفظهما الله.

وقال الرجيب في كلمة ألقاها خلال حفل التدشين أن المرحلة الحالية تشهد توجها استراتيجيا بالغ الأهمية لتحويل الكويت إلى مركزا ماليا وتجاريا إقليميا، جاذبا للاستثمار يقوم به القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي ويذكي فيه روح المنافسة، ويرفع كفاءة الإنتاج في ظل جهاز الدولة المؤسسي الدائم الذي يرسخ القيم ويحافظ على الهوية الاجتماعية ويحقق التنمية.

وأكد الرجيب على أن هذا المشروع أقامته الوزارة لتبسيط الإجراءات من خلال الميكنة المتكاملة لخدمات الوزارة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية من أجل الربط مع قواعد معلومات وطنية من خلال القوى العاملة للقطاع الأهلي في الشؤون.

وأشار إلى أن الإتجاه للربط الآلي جاء من أجل تحقيق نقلة نوعية لأداء خدمات الوزارة، للحصول على المعلومات وتطابق البياناتبين كل الجهات ذات العلاقة مثل ديوان الخدمة المدنية ووزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية ووزارة العدل والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بخلاف جهات أخرى عديدة جاهزة للربط وتبادل المعلومات لتحقيق خدمة حضارية للمراجع سواء كان من المواطنين أو المقيمين .

وأعلن الرجيب في ختام كلمته أن الوزارة تقوم حاليا بتجديد أذونات العمل وتسديد الرسوم عن طريق الكي نت من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

 

×