سامسونج تطلق الكمبيوتر اللوحي 'سليت' من الفئة 7 بنظام 'ويندوز' في الكويت

أعلنت سامسونج الخليج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع وسائط الإعلام الرقمية وتقنيات التقارب الرقمية، عن التوفر التجاري لجهاز كمبيوتر "سليت" (SLATE) اللوحي من الفئة 7 في الكويت. وبفضل تصميمه الذي يوفر أعلى مستويات إنتاجية العمل أثناء التنقل وتزويده بنظام تشغيل "ويندوز 7"، يحقق هذا الجهاز أداءً مماثلاً لقدرات الكمبيوتر المكتبي مع الميزات العملية التي يتمتع بها الجهاز اللوحي، الأمر الذي يتيح للمستخدمين القيام بمهام متعددة على نحو فعال من خلال كمبيوتر لوحي يتمتع بواجهة استخدام تعمل باللمس وقابلة للتخصيص بما يلائم المستخدم بالشكل الأمثل.

وبفضل قوة الأداء الكاملة للكمبيوتر الشخصي مع السهولة الفائقة في الحمل، يرتقي كمبيوتر "سليت" اللوحي من الفئة 7 بمستوى حرية التنقل إلى أعلى الدرجات من خلال تصميمه المبتكر والمرتكز على الاستخدام باللمس والذي من شأنه أن يُحدث تطوراً مذهلاً وتنوعاً في تجربة الحوسبة الشخصية. ونظراً لنحافته التي تبلغ 12.9 ملم (أي 0.5 بوصة) ووزنه الذي لا يتجاوز 860 غرام، يوفر كمبيوتر "سليت" اللوحي من الفئة 7 سهولة فائقة في الحمل. ومن خلال تزويده بمعالج "إنتل كور i5" وشاشة بقياس 11.6 بوصة، يتمتع هذا الجهاز بقوة أداء تلبي متطلبات أي مستخدم سواء على مكتبه أو أثناء التنقل. فبمجرد توصيله مع قاعدة الارتكاز -المتكاملة مع لوحة مفاتيح و"ماوس" متصلتان عبر تقنية "بلوتوث"- يعمل الجهاز ككمبيوتر مكتبي، كما يمكن فصله عن القاعدة واستخدامه كجهاز محمول بسهولة فائقة، أما الأساليب المتعددة لإدخال البيانات –بدءاً من لوحة المفاتيح على الشاشة اللّمسية ووصولاً إلى القلم الرقمي- فتجعله الحل المثالي لأغراض العروض التوضيحية وإنشاء أنواع المحتوى الإلكتروني وتبادلها أثناء التنقل بمنتهى السهولة.

وبهذه المناسبة، قال دينزل ديزوزا، مدير قسم الكمبيوترات المحمولة لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات: "يتخذ كمبيوتر ’سليت‘ اللوحي من الفئة 7 خطوة هامة نحو حرية التنقل الكاملة في قطاع الكمبيوترات المحمولة، وهي بمثابة ثورة في عالم الحوسبة المتنقلة. فمن خلال تمتعه بقوة أداء الكمبيوتر الشخصي وسهولة حمل الجهاز اللوحي، يبدأ هذا الجهاز عصراً جديداً في عالم الحوسبة المتنقلة بأداء متفوق وفعال، مما سيحظى بإعجاب المستهلكين في منطقة الخليج".

تجدر الإشارة إلى أن كمبيوتر "سليت" اللوحي من الفئة 7 يتوفر حالياً لدى كافة المتاجر الرئيسية في الكويت وسيتم بيعه بقيمة 359 دينار كويتي، من خلال نظام التشغيل "ويندوز 7"، يوفر كمبيوتر "سليت" اللوحي من الفئة 7 للمستخدمين طيفاً واسعاً من الخيارات بما يضمن لهم أقصى درجات الأداء في كافة الأوضاع؛ فعند الحاجة إلى التنقل، يمكن حمل هذا الجهاز تماماً كما هي الحال بالنسبة لجهاز لوحي عادي، ليتمكن المستخدمون من تبادل الملفات مع العملاء أو تسجيل الملاحظات أثناء الاجتماعات أو المحاضرات، وبذلك فإن قدرات أداء الكمبيوتر المكتبي في متناول أيديهم بتصميم ذي ميزات فائقة لسهولة الحمل والوظائف المتعددة. وتتعزز ثقة المستخدمين باستمرارية الاتصال والإنتاجية في أي مكان بفضل بطارية الجهاز التي تدوم لما يصل إلى 7 ساعات قبل إعادة شحنها.

وبالنسبة للعمل المكتبي، يمكن وضع كمبيوتر "سليت" اللوحي من الفئة 7 في قاعدة الارتكاز ليتحول بذلك إلى كمبيوتر مكتبي متكامل، مدعوماً بكافة قدرات الأداء والإنتاجية التي يوفرها كل من معالج "إنتل كور i5" والنسخة الأصلية من نظام التشغيل "ويندوز 7". وهكذا تعتبر قاعدة الارتكاز بمثابة بديل عن الكمبيوتر المكتبي العادي بما توفره من واجهة استخدام عملية وقوة أداء حاسوبية، كما أنها تتيح إجراء التزامن مع شاشة أكبر، الأمر الذي يحقق مستويات أعلى من الوظائف المتعددة.

لتحقيق أقصى مستويات الكفاءة العملية والإنتاجية، يوفر كمبيوتر "سليت" اللوحي من الفئة 7 واجهة استخدام سهلة الاستعمال إلى جانب مجموعة متنوعة من أساليب إدخال البيانات، تشمل القلم الرقمي والشاشة العاملة باللمس ولوحة مفاتيح لاسلكية بتقنية "بلوتوث" تأتي كتجهيز اختياري؛ وهكذا يمكن تسجيل الملاحظات عبر اللمس أو الكتابة أو الطباعة وكذلك إنشاء الملفات والتقارير في برمجيات "مايكروسوفت أوفيس 2010" المكتبية أو تصفح الإنترنت. ومن خلال مايكروفون مدمج وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغا بكسل وأخرى خلفية دقتها 3 ميغا بكسل، يمكن تسجيل الملفات الصوتية والمرئية وتخزينها وتبادلها عبر منفذ USB كامل الحجم أو عبر الاتصال اللاسلكي Wi-Fi و WiMAX* وHSPA.

بالاستفادة من تقنية العرض LCD الفائقة من سامسونج، يمكن تقديم العروض التوضيحية عبر شاشة SuperBright Plus عالية الوضوح بقياس 11.6 بوصة، التي توفر جودة مذهلة للصور ووضوحاً عالياً للنصوص بدرجة سطوع تبلغ 400 شمعة؛ أي أكثر سطوعاً بنسبة 100% من شاشات الكمبيوترات المحمولة العادية، مما يتيح تجربة مشاهدة متكاملة حتى في الهواء الطلق.

كما أن سامسونج تأخذ بعين الاعتبار أن العديد من الأجهزة المستخدمة لأغراض العمل يمكن أيضاً استعمالها للترفيه الشخصي. ولذلك، يوفر كمبيوتر "سليت" اللوحي من الفئة 7 أساليب ترفيه مثالية، لا سيما مع تقنية FastStart من سامسونج، والتي تتيح تنشيط الجهاز من وضع السكون خلال ثانيتين، والإقلاع من وضعية إيقاف التشغيل خلال 15 ثانية. وفيما يسمح خيار تنشيط القوائم عبر اللمس باختيار التطبيقات بمنتهى السهولة، بما في ذلك تطبيقات "تويتر" و"فيسبوك" وتطبيقات الأفلام والطقس والخرائط، تأتي خاصية تشغيل البرمجيات ووسائط الإعلام كتجهيز أساسي مع دعم لكافة الصيغ الحاسوبية للمحتوى الصوتي والفيديو ودعم الألعاب الحاسوبية العاملة بنظام "ويندوز".