جهاز البدون: 134 من المقيمين بصورة غير قانونية عدلوا أوضاعهم الاسبوع الماضي

اعلن مدير إدارة تعديل الاوضاع في الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية المقدم محمد الوهيب ان 1302 فرد من المقيمين بصورة غير قانونية عدلوا اوضاعهم خلال الاشهر الاربعة الماضية مشيرا الى ان 134 من هؤلاء عدلوا اوضاعهم خلال الاسبوع الماضي.

واوضح المقدم الوهيب في تصريح لـ (كونا) ان 773 فردا من اصل ال1302 عدلوا اوضاعهم الى الجنسية السعودية و367 الى الجنسية السورية و113 الى الجنسية العراقية و12 الى الجنسية الاردنية و11 الى الجنسية الايرانية و26 الى جنسيات اخرى.

واضاف ان الذين يقومون بتعديل اوضاعهم يحصلون علي إقامة فورية مجانية لجميع افراد الاسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد.

واكد ان الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية يواصل مع الجهات الحكومية متابعة تطبيق الامتيازات الأخرى المتعلقة بخدمات التعليم والصحة المجانية الى جانب الحصول على بطاقة تموين للأسرة واولوية التوظيف في الجهات الحكومية بعد الكويتيين اضافة الى امتيازات واعفاءات اخرى.

واشار الى وجود مكتب تابع للجهاز في ادارة هجرة محافظة مبارك الكبير خصص لاستقبال الراغبين من المقيمين بصورة غير قانونية بتعديل اوضاعهم وتم تسخير جميع الامكانات في هذا المكتب من اجل تيسير امورهم في الحصول على الاقامة وذلك بالتعاون مع بيت الزكاة والادارة العامة للادلة الجنائية والادارة العامة للهجرة في وزارة الداخلية.

 

×