مصر: 60 ألف مصري مقيم في الكويت شاركوا في انتخابات الرئاسة

أعلن سفير مصر في الكويت عبد الكريم سليمان أن عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وصل إلي 60 ألف صوت من إجمالي 120 ألف صوت أي أن النسبة وصلت إلي 50% من إجمالي عدد المصريين المقيمين بالكويت.

وقال السفير عبد الكريم سليمان في اتصال هاتفي اليوم مع قناة "المصرية" الفضائية إنه تم إغلاق أبواب التصويت في السفارة المصرية بالكويت أمس الخميس في تمام الثانية عشر بعد منتصف الليل بحضور 14 مندوبا للمرشحين وعدد من الإعلاميين .

وأشار الدبلوماسي المصري إلى أن السفارة ما زالت مستمرة في عمليات فرز الأصوات في الوقت الحالي من أجل إرسالها لوزارة الخارجية المصرية .

وأعلن السفير محمود عوف سفير مصر بالسعودية انه من المنتظر أن تبدأ عملية فرز الأصوات في ساعة متأخرة من اليوم الجمعة في حين تتواصل حاليا عملية رصد الطرود البريدية وفحصها واستبعاد الأصوات غير المستوفية لإجراءات الإرسال البريدي كأن يكون الصوت مكررا أو غير مرفق به صورة الإقامة أو صورة بطاقة الرقم القومي والإقرار البريدي أو أن يحتوي الطرد البريدي أكثر من صوت .

وقال محمود عوف في تصريحات له اليوم ان عدد الأصوات المستبعدة بلغ 4400 صوت حتى ظهر اليوم الجمعة مشيرا إلى انه سيتم إحالة الأصوات المكررة الي اللجنة العليا للانتخابات تمهيدا لإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ ما تراه من إجراءات في هذا الشأن.

وأوضح عوف أنه بمجرد أن تنتهي عملية الرصد الحالية للطرود البريدية ستبدأ علي الفور عملية الفرز لحوالي من 75 -80 ألف صوت في الرياض وحوالي 60 ألف صوت في جدة مشيرا إلى أن نسبة التصويت قد تتجاوز 50 % من عدد المصريين المقيمين بالمملكة ممن قاموا بتسجيل بياناتهم في الموقع الالكتروني للجنة العليا للانتخابات وعددهم 924 ر261 ألف ناخب من كافة مناطق المملكة بما يمثل 44 % من إجمالي عدد المصريين بالخارج المسجلين في الموقع وعددهم 586 ألف ناخب .

 

×