التربية: عيادة متكاملة تتولى علاج الحالات المرضية من الطلاب بداية من العام القادم

كشفت غنيمة الرخيمي مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بوزارة التربية أن الإدارة تشارك في برنامج عمل الحكومة من خلال مشروعها ( مركز التنمية للاستشارات الاجتماعية والنفسية ) والمشروع عبارة عن عيادة متكاملة تتولى علاج أكبر عدد الحالات المرضية من طلاب المدارس.  وسيبدأ عمله مع مطلع العام الدراسي القادم حسب الاستعدادات المتبعة بهذا الخصوص.    

وأضافت الرخيمي خلال لقائها بفريق من الباحثين النفسيين العمانيين من وزارة التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان الذين يزورون وزارة التربية - إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية لتبادل الخبرات، أن الإدارة ترحب بتقديم خبراتها لكل من يطلبها من دول الخليج والدول العربية الشقيقة. لافتة إلى أن هذه الخدمات يتم تقديمها بالفعل منذ سنوات متعددة في جميع الفروع ومنها الاختبارات والمقاييس الخاصة بالتقنين والبحوث التخصصية انطلاقا من مبدأ الحرص على تقديم الاستفادة من الآليات المتبعة في هذا القطاع في الكويت لجميع من يحتاج إليها من الدول الشقيقة.

وأوضحت الرخيمي أن مركز التنمية للاستشارات الاجتماعية والنفسية الذي يعتبر نقلة نوعية في مجال العلاج  النفسي للطلاب في الكويت سيعمل في الفترة المسائية لمراعاة ظروف الطلبة وأولياء الأمور وسيكون ذو طاقة استيعابية كبيرة للحالات المرضية وبعدد أكبر من الأطباء المختصين للإسراع في علاج الحالات التي تحول إليه.

وأشارت إلى وجود قاعات تدريبية للأخصائيين في المركز الذي يدخل ضمن برنامج عمل الحكومة.

كما استمع الفريق الزائر إلى شرح تفصيلي حول الاختبارات النفسية المقدمة للطلبة من كل من مراقبة  الخدمة النفسية حصة الغانم ورئيس قسم علاج الحالات التخصصية سمية الهباد ورئيس قسم تقنين الاختبارات والمقاييس والبحوث التخصصية نوال السلطان ورئيس قسم الإعداد المهني والتدريب منى البلوشي ومرافق الوفد الزائر في الوزارة صالحة المطيري رئيس قسم السكرتارية.

وأبدى الفريق العماني رغبته في تكرار الزيارات بين البلدين الشقيقين لما يحققه تبادل الخبرات من منفعة كبرى للطلاب والمواطنين الأشقاء في كلا البلدين.

ويضم الوفد العماني باحثين نفسيين من دائرة الإرشاد والاستشارات الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية في سلطنة عمان الشقيقة وهم سالم المعري- سليمان العبري- خولة البلوشي- أسماء التهاني- أمل العجمي- فاطمة الراشدي – منى الصبحي- رشيدة الشماخي ونصرا المحروقي.