الصحة: علاج 12 من رجال الاطفاء ونقل 13 للمستشفيات جراء حريق امغرة

قال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية الدكتور خالد السهلاوي اليوم ان ادارة الطوارئ الطبية عالجت 12 من رجال الاطفاء اصيبوا بحالات اختناق جراء حريق امغرة فيما نقل 13 آخرون الى مستشفيات الوزارة.

واضاف السهلاوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وزير الصحة الدكتور علي العبيدي امر فور تلقي عمليات الطوارئ الطبية البلاغ عن حريق امغرة بتطبيق خطة الطوارئ في جميع مستشفيات وزارة الصحة واقسام الحوادث فيها ووضع قوة الطوارئ الطبية في جميع المراكز على اتم الاستعداد في حال دعت الحاجة لذلك.

واوضح ان الحالات التي تم التعامل معها كانت تعاني من اختناق ونقل عشرة منها الى مستشفى الجهراء وحالتان الى مستشفى الفروانية وحالة واحدة الى مستشفى الصباح مشيرا الى خروج جميع الحالات بعد تلقيها العلاج.

وبين انه تم خفض قوة الطوارئ الطبية في موقع الحريق الى ست سيارات اسعاف ووضع عيادة ميدانية ثابتة في الموقع مشيرا الى ان الحريق تم اخماده من قبل رجال الاطفاء ويتم تبريده حاليا.

واشاد السهلاوي بسرعة استجابة قوة الطوارئ الطبية فور تلقي عمليات الطوارئ الطبية بلاغ الحادث معربا عن شكره لفنيي الطوارئ الطبية والجهات المشاركة في اخماد الحريق.

وقال ان قوة الطوارئ الطبية باقية في موقع الحريق حتى اخماده بشكل نهائي مشيرا الى التنسيق المستمر مع جميع الجهات الحكومية المشاركة في الحدث مثل الاطفاء والداخلية.

×