حسن نصرالله: نشيد بدعم الصندوق الكويتي للتنمية لإعادة أعمار الضاحية الجنوبية

اشاد الامين العام ل(حزب الله) حسن نصرالله هنا اليوم بالمساعدات التي قدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من اجل اعادة اعمار الضاحية الجنوبية بعد حرب عام 2006.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها عبر شاشة عملاقة في احتفال اقامه الحزب بمناسبة انجاز (مشروع وعد) لاعادة اعمار الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال نصرالله ان الحزب اوجد مشروعا بديلا أسماه (وعد) لاعمار المنازل المهدمة نظرا لبطء تحرك الدولة واجهزتها اثر الحرب".

واشار نصرالله الى ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية "تبرع بالدفع لاعادة اعمار في الضاحية وباقي الدول دفعت للحكومة كاشفا عن تمويل ايران له من اجل انجاز الاعمار وانتهائه.

يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اسهم بشكل كبير في اعادة الاعمار في الضاحية الجنوبية عبر تقديمات ومساعدات شملت مباني سكنية وبنى تحتية ومنشات تربوية وثقافية.

ويدير الصندوق الكويتي منح دولة الكويت المقدمة للبنان ومنها منحة ال300 مليون دولار المقدمة بعد الحرب الاسرائيلية على لبنان في يوليو عام 2006 والتي قسمت الى قسمين الاول يشمل مبلغ 115 مليون دولار امريكي تدفع كتعويضات للمتضررين من العدوان الاسرائيلي والقسم الثاني عبارة عن مبلغ 185 مليون دولار لتنفيذ المشاريع الانمائية واعادة اعمار المنشآت المتضررة من القصف الاسرائيلي.

وهدد نصرالله بقصف مبان في تل ابيب مقابل قصف مباني الضاحية الجنوبية لبيروت كاشفا عن قدرة المقاومة على قصف اهداف محددة في اي مكان في فلسطين المحتلة.

وفي الشأن الانتخابي دعا نصرالله الى عدم اقفال الابواب امام الحوار حول مشروع قانون للانتخابات النيابية لتوفر متسعا من الوقت امام الانتخابات في العام 2013.

واعتبر ان النظام النسبي لا يلغي احدا بل يلغي الاحادية في الطوائف معلنا تأييد (حزب الله) له.

واكد عدم الاحتكام الى السلاح حرصا على لبنان واستقراره.