الطيران المدني: تغيير مسار عدد من رحلات الطيران القادمة للمطار بسبب الغبار

أعلنت الادارة العامة للطيران المدني ان موجة الغبار التي تسيطر على اجواء البلاد حاليا ادت الى تحويل عدد من الرحلات القادمة الى مطار الكويت الدولي الى مطارات في الدول المجاورة.

وقال مدير ادارة العمليات في مطار الكويت الدولي عصام الزامل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه على الرغم من ان مدى الرؤية الافقية بلغ حوالي 800 متر الا ان بعض هبات الرياح المحملة بالغبار قد تدفع مدى الرؤية للانخفاض الى مستويات اقل من ذلك بكثير مما يجعل عمليات الهبوط يشوبها بعض الخطر الامر الذي دفع ادارة الطيران المدني الى اتخاذ مجموعة من الاجراءات بما فيها توجيه الرحلات الى مطار اخرى.

وأضاف الزامل ان ادارة العمليات في المطار قامت بتحويل كل من رحلتي الخطوط الجوية الكويتية القادمتين من مطاري الدوحة والبحرين الى مطار البحرين كما تم تحويل رحلة شركة (فلاي دبي) القادمة من مطار دبي الدولي الى مطار الدمام.

وأفاد بانه تم ايضا تحويل رحلة طيران الخليج القادمة من مطار البحرين تم اعادتها بعد اقلاعها الى المطار ذاته كما تم تحويل رحلة الكويتية القادمة من مطار دبي الدولي الى مطار الدمام.

يذكر أن ادارة الاصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني اعلنت في وقت سابق من مساء اليوم عن ان طقس البلاد يشهد حاليا تشكيل (خلايا) من المنخفضات الجوية سريعة التكوين والحركة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للغبار تتراوح سرعتها بين 55 و60 كيلومترا في الساعة وبغيوم محملة بالامطار الرعدية.

وقالت ان الرؤية انخفضت في المناطق الداخلية الى 500 متر متوقعة ان تشهد الساعات المقبلة تحسنا وانخفاضا في سرعة الرياح الى ما بين 20 و35 كيلومترا في الساعة مع فرصة ضعيفة لسقوط الامطار.

×