السلطات في كاليفورنيا توقف طالبين كويتيين بتهمة حيازة رخص قيادة مزورة

أكدت سفارة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة على أن السلطات الفدرالية الأمريكية قد ألقت القبض على طالبين كويتيين في ولاية كاليفورنيا بتهمة حيازتهم على رخص قيادة مزورة.

وبينت السفارة الكويتية في بيان صادر أن السلطات الفدرالية الأمريكية قد ألقت القبض على مجموعة من الأشخاص في ولاية كاليفورنيا بما فيهم طالبين كويتيين بتهمة تزوير أوراق رسمية من ضمنها رخص قيادة.

وأضافت أن السلطات الفدرالية قد حققت مع هذه المجموعة وقدمتهم للمحاكم.

وأوضحت السفارة في بيانها أن تزوير الأوراق الرسمية يعتبر جريمة فدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت السفارة على أنها والقنصلية العامة الكويتية في لوس أنجلس تقومان بمتابعة هذا الموضوع مع السلطات الفدرالية والقضائية المختصة.

وأوضح البيان أن القنصلية العامة في لوس أنجلوس قد عينت محامي باشر الدفاع عن الطالبين الكويتيين ومثلهم في الجلستين الأوليتين واللتين خصصتا للنظر في مسألة الافراج عن المتهمين مقابل دفع كفالة.

وأضحت السفارة في بيانها أن القنصلية العامة في لوس أنجلس قد أطمأنت على صحة وسلامة الطالبين الكويتيين وتقوم بزيارتهما والاتصال بهما بشكل يومي ومستمر.

وبينت أنه تم اخلاء سبيل أحد الطلبة في حين تم أحجاز الطالب الأخر.

هذا وشدد بيان السفارة على أنها والقنصلية العامة في لوس أنجلس يتابعان عن كثب تطورات هذه القضية مع كافة السلطات الأمريكية المعنية بما فيها وزارة الخارجية الأمريكية ومكتب التحقيقات الفدرالي وذلك من أجل ضمان سلامة الطلبة الكويتيين المتهمين في هذه القضية.

هذا وتهيب السفارة والقنصلية العامة على جميع الطلبة الدارسين في الولايات المتحدة بأهمية الالتزام بالقوانين والنظم الأمريكية ومراعاة تطبيق هذه القوانين والنظم وذلك حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية من قبل السلطات الأمريكية.

 

×