الطيران المدني: رياح متقلبة وأجواء غير مستقرة وأرتفاع في نسبة الرطوبة‎

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم عدم استقرار حالة الطقس اليوم مشيرا الى ان البلاد ستشهد رياحا نشطة في معظم الأوقات تتجاوز سرعتها في كثير من الأحيان 45 كم في الساعة مع اختلاف اتجاهها من مكان الى اخر.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه من المتوقع ان تسيطر الرياح الجنوبية الشرقية (الكوس) على البحر والمناطق الساحلية وتكون مصدرا لارتفاع الرطوبة وتتسبب في ارتفاع الأمواج في معظم الأحيان اما في المناطق البعيدة عن السواحل والمناطق الصحراوية فتكون سيطرة الرياح الجنوبية الغربية النشطة هي السائدة وهذه الرياح يكون لها تأثير في إثارة الأتربة وارتفاع درجات الحرارة التي تتجاوز 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

واوضح انه ومن هذا المنطلق فإن فرص تكون السحب الرعدية وفرص الأمطار الرعدية المتفرقة التي تؤثر على مناطق دون أخرى أمر وارد بسبب التقاء هذين التيارين من الهواء متوقعا ان تنتهي حالة عدم الاستقرار في الساعات الاولى من يوم الجمعة.

واشار الى ان الرياح ستبدأ بالتحول إلى شمالية غربية نشطة السرعة تجلب معها الغبار والأتربة المثارة والمحولة وتنخفض الرؤية الأفقية خصوصا وقت تحول الرياح وهذا الغبار يستمر عالقا في الجو ويترسب في وقت متأخر من نهار يوم غد الجمعة.

واضاف أن حالة البحر غير ملائمة خلال اليوم لهواة ومرتادي البحر ولعل أفضل حالات البحر المتوقعة هو نهار يوم غد الجمعة حيث تبدأ سرعة الرياح الشمالية الغربية تخف وتتحول إلى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة مما يساعد على سرعة ترسب الغبار العالق.

ودعا كرم المواطنين والمقيمين إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال "الصفحة الألكترونية لادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني خصوصا اثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية اذا استدعى الامر لاصدارها".