الوزير الشهاب: نأمل نجاح مساعي تأسيس هيئة حقوق الانسان

أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية رئيس اللجنة العليا لحقوق الانسان جمال الشهاب أن اللجنة المناط بها أن تلعب دورا هاما ومؤثرا نحو ترجمة سياسة الحكومة وتفعيل توجهها الداعم لمقومات حقوق الانسان ورعايتها كي تظل دولة الكويت كعادتها واحة للديمقراطية وحرية الرأي.

وأمل الشهاب في تصريح صحفي اليوم نجاح المساعي الرامية الى تأسيس هيئة حقوق الانسان بالتوافق مع المقترح المقدم الى مجلس الأمة.

جاء ذلك عقب ترؤس الشهاب للاجتماع التمهيدي بديوان وزارة العدل موضحا أن ذلك الاجتماع الذي يعد الأول للجنة هو بمثابة لقاء تنسيقي لوضع الآليات الأساسية لعمل اللجنة في المرحلة المقبلة على ضوء ما يستجد على الساحة الوطنية والدولية فيما يختص بحقوق الانسان.

وقال الشهاب أن اللجنة موكل اليها اختصاصات عدة تأتي في مقدمتها تقديم الرأي والمشورة لأصحاب القرار بالدولة في جميع القضايا المتعلقة بحقوق الانسان وابداء الملاحظات في الاتفاقيات الدولية والمشروعات المتعلقة بحقوق الانسان، مضيفا أن الهدف من توسيع دائرة أعضائها لتشمل شخصيات من المجتمع المدني لزيادة التواصل بين الحراك المجتمعي والحكومة الذي سيكون له أثر ايجابي يصب في مصلحة رعاية حقوق الانسان وحماياتها.

 

×