الفضالة: استدعاء 3 آلاف من حملة احصاء 65 تمهيدا لتجنيسهم

قال رئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة ان الجهاز استدعى ثلاثة آلاف شخص ممن لديهم احصاء 1965 والعاملين في شركات النفط في الكويت واصحاب المؤهلات العليا لاحالة ملفاتهم الى مجلس الوزراء تمهيدا لتجنيسهم.

واضاف الفضالة في تصريح صحافي عقب حضوره اجتماع لجنة معالجة اوضاع غير محددي الجنسية (البدون) البرلمانية اليوم انه يتمنى الانتهاء من هذه الدفعة من المجنسين "لكن الإشكال في الدورة المستندية".

وردا على سؤال حول الزيارة الرسمية التي قام بها الى بعض دول مجلس التعاون اكد ان الزيارة كان هدفها "شرح خارطة الطريق وتبادل الافكار والاراء" مشيرا الى ان المشكلة موجودة في جميع دول مجلس التعاون الخليجي "وليست بدعة مقتصرة على دولة الكويت".

وعن اخر التطورات في عملية التجنيس افاد بأنه تم تجنيس دفعتين ممن لديهم احصاء 1965 واصحاب الملفات النظيفة من ابناء الارملة الكويتية وابناء المطلقة الكويتية طلاقا بائنا من البدون مستطردا بقوله ان هاتين الدفعتين تم ارسالهما الى مجلس الوزراء و"سيصدر مرسوم في هذا الشأن خلال الايام القليلة المقبلة".

وذكر ان اعضاء اللجنة "تفهموا بالكامل رأي الجهاز المركزي الذي لم يأت الا لحل قضية المقيمين بصورة غير قانونية وكان الحوار واضحا وشاملا وجامعا مع اعضاء اللجنة".