الصحة: 'المالية' و'الخدمة المدنية' اعتمدا مبلغ الأعمال الممتازة لموظفي الوزارة

أعلنت وزارة الصحة عن اعتماد وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية للاعمال الممتازة لموظفي الوزارة المتميزين باجمالي مبلغ وقدره 500ر5 مليون دينار كويتي بزيادة قدرها نصف مليون دينار.

وقال الوكيل المساعد بوزارة الصحة للشؤون المالية محمد العازمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الوزير الدكتور علي العبيدي اعتمد الآلية السابقة في صرف المكافآت المالية والمعتمدة من ديوان الخدمة المدنية لصرف تلك المبالغ.

وأضاف العازمي ان الجدول المعتمد من ديوان الخدمة المدنية لصرف تلك المكافآت خصص للاطباء والاستشاريين ومديري الادارت ومن في مستواهم مكافأة مالية لا تتجاوز 1500 دينار وللصيادلة والفنيين والمراقبين مكافأة بحد أقصى 1300 دينار ولرؤساء الاقسام والهيئة التمريضية مكافأة قدرها 1000 دينار وللموظفين والاداريين مكافأة قدرها 800 دينار وللوظائف المعاونة والفنية المساعدة مكافأة قدرها 400 دينار.

واوضح انه تم التنسيق مع مديري المناطق الصحية حول آلية صرف المكافآت مشيرا الى ان "من سقط اسمه سهوا من الكشوف لن يكون المجال أمامه للتظلم بعد ورود كتب المناطق الصحية".

وذكر ان هذه المكافآت ستصرف لمن حصل على تقدير امتياز وقام بأعمال متميزة خلال السنة الماضية مبينا انه "ليس هناك شرط أن كل من حصل على تقدير امتياز ان يأخذ هذه المكافأة التي يرجع تقدير منحها وقيمتها للمسؤولين كل حسب اختصاصه".

وقال ان هذه المكافآت لها حد أقصى ومن الممكن منح أقل من السقف المحدد بجدول ديوان الخدمة المدنية حسب التوزيعات والاعمال المكلف بها الموظف من قبل المسؤولين.

واشار العازمي الى ان الموظفين الذين لم يصرف لهم هذا العام من الممكن الصرف لهم في السنة المالية المقبلة اذا كانت المبالغ لا تغطي جميع العاملين.

وقال ان هذه المبالغ المحددة بمبلغ 500ر5 مليون دينار لن تغطي جميع العاملين المتميزين بالوزارة نظرا الى عدد الموظفين الكبير والبالغ 46781 موظفا عدا التعيينات الجديدة الذين لم يدخلوا في برنامج (النظم المتكاملة) ومن فئة غير محددي الجنسية الذي تمت الاستعانة بخدماتهم عبر ديوان الخدمة المدنية كأجر مقابل عمل.