بلدية العاصمة تضبط 230 كيلوجراما من الاسماك الفاسدة في سوق شرق

ضبطت بلدية محافظة العاصمة في سوق السمك بمنطقة شرق اليوم كمية من الاسماك غير الصالحة للاستهلاك الادمي تقدر كميتها ب 230 كيلوجراما وذلك خلال حملة تفتيشية استهدفت القضاء على مختلف التجاوزات والمخلفات التي يقوم بها أصحاب البسطات في السوق.

وقال مدير فرع بلدية العاصمة المهندس فالح الشمري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان حملات البلدية مستمرة في مختلف مجالات العمل حفاظا على صحة المستهلكين وسلامتهم وتطبيقا للوائح البلدية وانظمتها.

واضاف الشمري ان فريق التفتيش ينظم الحملات على السوق بصفة دائمة للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية وحصول العاملين في السوق على الشهادات الصحية التي تؤهلهم للعمل.

وأوضح ان الهدف من تلك الحملات ليس تحرير المخالفات بقدر التأكد من استيفاء البسطات قوانين البلدية وانظمتها مشددا على ضرورة الالتزام بها تجنبا للمساءلة القانونية.

من جانبه قال مسؤول النوبة في مركز البلدية بسوق الفواكه والخضار واللحوم والاسماك زهير الربيعة انه تم اتلاف الكمية المضبوطة من الاسماك الفاسدة نظرا الى وجود تغير في خواصها الطبيعة وتهتك في انسجتها.

واضاف ان الجولات التفتيشية التي ينفذها المفتشون الصحيون تهدف الى طمأنة المستهلكين وان البلدية جادة في القضاء على مختلف التجاوزات والمخالفات الى جانب اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

×