الداخلية: 7899 مخالفة مرورية وحجز 437 مركبة خلال عطلة نهاية الاسبوع

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء د. مصطفي الزعابي على أهمية تأمين سلامة مستخدمي الطريق من قائدي المركبات والمشاة.

وأوضح أن الإدارة العامة للمرور تتخذ سلسلة من الإجراءات الأمنية والمرورية التي تهدف بالدرجة الأولى إلى ضمان حماية المواطنين والمقيمين وتوفير اكبر قدر ممكن من السلامة.

وأضاف أن قطاع المرور تقع عليه مهام جسام لارتباطه الوثيق بخدمات الجمهور ، ولابد من تعاون الجميع لتحقيق السلامة لجميع مرتادي الطريق.

وأشار إلى أن القيادة العليا لوزارة الداخلية ممثلة بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود، ووكيل وزارة الداخلية الفريق غازي عبدالرحمن العمر يشددان على أن الإنسان هو أغلى ما تمتلكه دولة الكويت .. وبالتالي ضرورة العمل على ضمان سلامته بكل الطرق.

وألمح اللواء د. الزعابي في هذا الشأن إلى أن الإدارة العامة للمرور بجميع إداراتها لا تدخر جهدا في وضع هذه التوجيهات موضع التنفيذ.

وأشار  إلي أن الإدارة العامة للمرور قامت بسلسلة من الحملات المفاجئة في المحافظات الست خلال عطلة نهاية الأسبوع أسفرت عن تسجيل 7899 مخالفة مروريــة وحجز 437 مركبة و 7 دراجات نارية وإحالة عدد 4 أشخاص إلى نظارة حجز المرور.

وأوضح أن الإحصائية الصادرة بينت انه تم تسجيل 2005 مخالفة مرورية في نطاق محافظة العاصمة وحجز 42 مركبة ، بينما تم توقيع 819 مخالفة وحجز 37 مركبة في محافظة الفروانية.

وأضاف أن محافظة حولي سجلت 2100 مخالفة وتم حجز 33 مركبة  بينما بلغ عدد المخالفات المرورية في الأحمدي 828 مخالفة وجرى حجز50 مركبة.

وفي محافظة مبارك الكبير تم تسجيل 80 مخالفة وحجز مركبة ، بينما بلغت المخالفات في الجهراء 783 مخالفة وحجز 67 مركبة.

وأوضـح ان الإحصائيـة ذكـرت أن إدارة العمليـات بالإدارة العامـة للمرور سجـلت 998 مخالفـة وقامـت بحجز206 مركبة و7 دراجات نارية ، بالإضافة الى إحالة 4 أشخاص الى نظارة حجز المرور ، وتم تسجيل 286 مخالفة في المطار وحجز مركبة.

ونوه إلى أنه في هذا الإطار قامت إدارة هندسة المرور بوضع آليات لتطوير أداء العمل وتحقيق أفضل أداء، حيث قام رجال الإدارة بجولة ميدانية في عدد من محافظات الكويت لرصد العلامات المرورية التي تحتاج إلى صيانة والعلامات التالفة التي تحتاج إلى استبدال ورفع العلامات الساقطة على الأرض.

وذكر اللواء د. الزعابي أن إدارة هندسة المرور قامت بصيانة وإصلاح وتركيب 844 علامة مرورية خلال الفترة من 1/1/2011 وحتى 31/3/2012.

وأوضح اللواء د. الزعابي أن قطاع المرور يعمل على خلق قطـاع نقل يتسم بمعايير السلامة العالمية مشيرا في هذا الشـأن إلى مشروع تطوير الحركة المروريـة بين وزارة الداخليـة وبرنامج الأمــم المتحدة الإنمــائي استنادا لبرنامـج الحكومـة والأمم.