الصحة: 27% من مرضى الجلدية في الكويت يعالجون بالليزر

تنطلق اليوم الأحد فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لاستخدامات الليزر الطبية والجديد في علاج الأمراض الجلديةوالذي ينظمه مجلس أقسام الأمراض الجلدية والتناسلية تحت رعاية وزير الصحة د.علي العبيدي خلال الفترة من 8 - 10 من ابريل الجاري في قاعة الراية بفندق كورت يارد ماريوت بحضور ومشاركة أكثر من 700 طبيب ومتخصص.

وقال المنسق العام للمؤتمر د. أحمد الحداد ان البرنامج العلمي للمؤتمر يتألف من ( 60 ) محاضرة متنوعة تتناول استخدامات الليزر الطبية وآخر الاكتشافات العلمية لتشخيص وعلاج الأمراض الجلدية كالأمراض الوراثية والوحمات الصبغية والدموية والاكزيما البنيوية والبهاق والصدفية وغيرها ، ويحضرها ما يزيد عن (700 ) طبيب .

وأضاف الحداد ان فعاليات المؤتمر تتضمن كذلك اقامة ( 9 ) ورش عمل بمعدل ( 3 ) ورش في كل يوم يتم خلالها تدريب ( 200 ) طبيب يوميا من العاملين بالقطاع الحكومي والخاص بدولة الكويت ومن دول مجلس التعاون الخليجي مشيرا الى ان ما يتميز المؤتمر هذا العام استضافة أطباء من الولايات المتحدة الأمريكية متخصصين في استخدام الخلايا الجذعية بعلاج كثير من الامراض الجلدية.

وذكر ان مؤتمرنا هذا يعتبر الأكبر على مستوى الشرق الأوسط المتخصص في الامراض الجلدية ، وقد اكتسب سمعة اقليمية واسعة خلال العامين الماضين نظراً لتميزه ببرامجه العلمية ومواكبته لآخر المستجدات العالمية المتعلقة بالأمراض الجلدية وورش العمل المصاحبة التي تتيح للمشاركين الاطلاع على احدث التقنيات والطرق العلمية في التعامل مع مختلف أمراض الجلد ومعالجاتها وكذلك استخدامات الليزر الطبية.

وقال الحداد ان يشمل برنامج علمي يتألف من ندوات ومحاضرات وحلقات بحث متنوعة تبرز أحدث ما توصل إليه العلم وآخر الاكتشافات العلمية لتشخيص وعلاج الأمراض النادرة ومنها على سبيل المثال الأمراض الوراثية والوحمات الصبغية والدموية وكذلك مناقشة الامراض المستعصية والمزمنة مثل الاكزيما البنيوية والبهاق والصدفية والثعلبة.

واشار الى ان رعاية وزير الصحة الدكتور علي العبيدي يعكس حرص وزارة الصحة بالاهتمام على دعم التدريب والتعليم الطبي المستمر إيقانا منها بأن تطوير الأداء للعاملين بوزارة الصحة واكسابهم للخبرات والمعلومات المتجددة من خلال عقد مثل هذه المؤتمرات والندوات قد أصبح ركيزة أساسية للنهوض بالخدمات الصحية والطبية لبلدنا الحبيب ووسيلة تطويرية هامة وفعالة لجميع مرافقنا الصحية سوف نبدأ بحصد ثمارها بالمستقبل القريب ان شاء الله

وأوضح الحداد أن اليزر يستخدم في علاح ما يزيد عن 27% من المرضى المترددين على أقسام الجلدية في وزارة الصحة مشيرا الى ان أكثر من 350 ألف مريض راجعوا عيادات الجلدية خلال العام الماضي.

واشار الحداد الى ان التسجيل في المؤتمر سيكون مجانا لجميع المشاركين وسيبدأ الساعة الثالثة بعد الظهر يعقبه حفل الافتتاح وانطلاق فعاليات المؤتمر .