الأوقاف: لا يوجد هناك أي تشريع أو قانون يلزم الوزارة بمراقبة الحسينيات

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عادل الفلاح ان قضية مراقبة مساجد الشيعة مطروحة قبل تولي الوزير الحالي حقيبة الوزارة إذ إنها بدأت بخطوات سابقة من خلال اجتماعات خلال الفترة الماضية لإعداد تصور مناسب بالتنسيق مع الأخوة الشيعة، مشدداً على انه لا يوجد هناك أي تشريع أو قانون يلزم الوزارة بمراقبة الحسينيات، مضيفاً  ان " الحسينيات "، غير مصنفة ضمن دور العبادة ولا ينطبق عليها ميثاق المسجد.

تصريحات د. الفلاح جاءت على هامش حضوره حفل تكريم الخاتمين والخاتمات والفائزين بالمسابقات الدولية لحفظ القرآن الكريم، الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء برعاية وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية جمال الشهاب، بفندق شيراتون الكويت.

وعن جاهزية الوزارة للاستجواب المزمع تقديمة من النائب محمد هايف ، اكد الفلاح ان الوزير الشهاب لم يصدر اي تعليمات بشان تجهيز بعض الملفات للاستجواب ، مشيرا الى ان الوزارة تسير نحو تطبيق النظم واللوائح المعمول بها في مساجد السنه على مساجد الشيعة لا سيما ان مثل هذه الخطوات تحتاج الى تضافر الجهود والتنسيق مع مختلف الجهات المختلفة خصوصا اننا نلمس من الجميع التعاون للحفاظ على وحدتنا الوطنية التي هي اساسي مجتمعنا الكويتي.

واضاف الفلاح ان هناك توجها لدى الوزارة بتحمل كافة المصروفات الخاصة بمساجدالشيعة سواء كانت العمالة او الاثاث او الائمة والمؤذنين اسوة بما هو معمول حاليا في مساجد السنة ، مبينا اننا نريد الدخول في هذا المشروع على طريقة اهل الكويت التي تتميز بالتراضي والحوار الهادىء للوصول الى حلول وسط ترضي جميع الاطراف.

وبين الفلاح ان المرسوم الذي انشأت به وزارة الاوقاف اعطاها الحق بالاشراف على جميع المساجد دون استثناء ، متمنيا ان يصلي الاخوه الشيعة في مساجدنا ونتزاور ونتحاور ونقتدي بصاحب مسيرتنا الذي اكد على ضرورة تلاحمنا واننا شعب واحد.

×