المواصلات: لا ضبط لحسابات ’تويتر’ لمجهولي الهوية

كشفت مصادر في وزارة المواصلات عن ان الوزارة بصدد الاجتماع مع شركات الإنترنت لوضع آلية معينة وضوابط لتنظيم مواقع الإنترنت بشكل عام خلال الفترة المقبلة.

وحول معرفة حسابات المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، ذكرت المصادر لـ القبس انه لا توجد أي جهة تستطيع التعرف على مستخدمي حسابات «تويتر»، إلا الدول المرتبطة باتفاقيات أمنية مع تويتر مثل أميركا وبريطانيا والصين وألمانيا.

وبينت ان مستخدمي موقع تويتر معروفو الهوية يمكن الاستدلال عليهم والوصول إليهم، لكن مجهولي الهوية يصعب الوصول إليهم، نظراً الى أن IP الخاص بالمستخدم يختفي لحظة دخوله الموقع، ليقع تحت سرية تويتر وخصوصيته.

ومن جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة عن ان هناك تنسيقاً مشتركاً بين وزارتي المواصلات والإعلام في ما يخص مواقع النشر الإلكتروني، مؤكدة في الوقت نفسه ان جميع تلك المواقع ستخضع لقانوني المطبوعات والنشر والمرئي والمسموع.

وذكرت المصادر أن وزارة الإعلام أكملت جميع استعداداتها من أجل استحداث وحدة النشر الإلكتروني، مشيرة الى ان الوزارة لديها كامل التقنيات الفنية والبشرية لإنشاء إدارة متخصصة في النشر الإلكتروني، متى ما تم إقرار تعديلات قانوني المطبوعات والنشر والمرئي والمسموع.

×