صباح الخالد: نأمل أن يقودنا العراق اى مسيرة عمل عربي مشترك يحقق الطموحات

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح أن دولة الكويت تسعى الى انجاح قمة بغداد وانجاح الدور الذي يؤديه العراق في مسيرة العمل العربي المشترك.

وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى وصوله الى بغداد اليوم للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب "اننا على ثقة وأمل بأن العراق ومن خلال رئاسته للقمة العربية خير من يمثلنا ويقودنا الى مسيرة عمل عربي مشترك يحقق طموحات شعوبنا وتطلعاتها".

واضاف "انا سعيد بوجودي في جمهورية العراق ومبعث سعادتي يأتي لعدة امور اهمها عقد القمة العربية في بغداد فهذا البلد مؤسس للجامعة العربية ويحتضن امته العربية في هذه الظروف التي تمر بها".

وبشأن العلاقات بين الكويت والعراق قال الشيخ صباح الخالد "نحن سعداء جدا بنتائج زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الى الكويت منتصف مارس الجاري وما أسفرت عنه من امور ايجابية".

وكشف الشيخ صباح الخالد عن زيارة مرتقبة الى بغداد سيقوم بها في منتصف ابريل المقبل في اطار أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين لاستكمال ما تم بحثه خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى الكويت منتصف الشهر الجاري.

واعرب عن التفاؤل ازاء تواصل الجهود نحو تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال اجتماعات اللجنة المشتركة.

×