نقابة الشؤون: رفع كتاب للخدمة المدنية للمطالبة بمنح ومعاشات تقاعدية

كشف نائب رئيس نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى الدوسري عن قيام النقابة برفع كتابين أحدهما للأمين العام لمجلس الوزراء عبد اللطيف الروضان، والأخر لرئيس ديوان الخدمة المدنية عبد العزيز الزبن بناء على تعليمات من وزير الشؤون الفريق أحمد الرجيب  طالبنا فيهما بمنح مكافآت وميزات مالية لمن يستحق معاشات تقاعدية ويرغب في التقدم للتقاعد.

وأضاف الدوسري في تصريح صحافي طالبنا في الكتابين بتفعيل قرار إحالة من تجاوز مدة عمله 30 عاما إلى التقاعد، نظرا لضرورة ضخ دماء جديدة، وإتاحة الفرصة لأجيال من الشباب لتولي المناصب القيادية.

ولفت الدوسري إلى أن الزيادات " المعاش الاستثنائي الإضافي" قدر على أربعة درجات الدرجة الممتازة درجة " أ" وقدر لها قيمة المعاش الاستثنائي 1000 دينار، الدرجة " ب" وكيل الوزارة 750 دينار، الدرجة  " ج" الوكيل المساعد 500 دينار، والدرجة " د" مدير الإدارة 400 دينار.

وعن الاعتصام المقرر إقامته أمام مكتب وكيل الشؤون محمد الكندري قال الدوسري: علقنا الاعتصام بعدما أكد الوزير تبنية لكافة طلبات العاملين في دور الرعاية، وامتثالا لرغبة مجلس الوزراء في تعليق الإضرابات حفاظا على المصلحة العامة للدولة.  

×