زيادة القطاع 'الخاص' من 100 الى 400 دينار

أكد مصدر مسؤول في برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة أن البرنامج ينتظر اجتماع مجلس الخدمة المدنية الأسبوع المقبل، لبحث زيادات القطاع الخاص، التي سبق أن عرضت أمام المجلس قبل أسبوعين.

وأضاف «الى الآن لم نتلق دعوة للاجتماع من قبل المجلس، لتواجد معظم الوزراء خارج البلاد»، موضحاً أن الزيادة المرتقبة التي تتراوح ما بين 100 و400 دينار للعاملين في القطاع الخاص وفق الشهادة العلمية للموظف، تعتبر مجزية، مستدركاً: «هذه الزيادة لا تشمل زيادة الــ %25 على العلاوة الاجتماعية، التي أقرها مجلس الوزراء ويستحقها جميع العاملين في الخاص».
ولفت الى أن الزيادة المالية التي سيقرها المجلس في اجتماعه المقبل، فضلاً عن المزايا الأخري، التي تتمثل في امكانية اكمال موظف الخاص الدراس في الخارج على أن يتحمل البرنامج تكلفة ابتعاثه، تعتبر محفزاً أساسياً لجذب المواطنين للعمل في «الخاص».

بدل البحث عن عمل
إلى ذلك، أعلنت مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام - بالانابة - في برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة حنان آل هيد عن أن البرنامج سيقوم بفتح باب التسجيل للراغبين في الحصول على بدل البحث عن عمل في القطاع الخاص من الذين انتهى تسجيلهم بنظام التوظيف المركزي في ديوان الخدمة المدنية منذ 2011/9/16 للفترة السادسة والثلاثين، ابتداء من اليوم (الأحد).
وقالت آل هيد إن النظام الآلي بالبرنامج سيبدأ باستقبال الاتصالات من الجمهور على رقم مركز التواصل 103، على مدار الساعة طوال الأسبوع أو عن طريق الموقع الالكتروني للبرنامج WWW.MGRP.ORG.KW لتحديد موعد للمقابلة الشخصية، حيث سيكون استقبال المراجعين يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً.