الصحة: بدء أعمال المؤتمر الـ 5 لجراحة العظام

بدأت اليوم الخميس أعمال المؤتمر الخامس لجراحة العظام والاصابات لعرض اخر ما توصل اليه العلم في مجال الكسور والاصابات.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الطبية الدكتور راشد الرشود في كلمة ينوب بها عن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي في افتتاح المؤتمر في مركز الطب الاسلامي ان هذا المؤتمر يعد الخامس في مجال الاصابات والكسور ويشارك به اساتذة واستشاريين عالميين ليقدموا أحدث الابتكارات والأبحاث كل في تخصصه.

وأشار الرشود الى مدى أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات وورش العمل الجراحية تحت رعاية وزارة الصحة بدولة الكويت التي تدعم برامج التعليم الطبي المستمر.

وأوضح أن هذا المؤتمر يتميز بالعدد الكبير من الموضوعات والأبحاث والدراسات المتقدمة الخاصة بجراحة العظام والاصابات كما يستضيف الخبراء وكبار الجراحين والأطباء العالميين مما له مردود ايجابي للنهوض بالخدمات الصحية.

وبين انه سوف يتم تدريب الأطباء لاكتساب المهارات على استخدام الأجهزة ذات التكنولوجيا المتقدمة في اجراء العمليات الجراحية الدقيقة كما هو الحال في أرقى المراكز الطبية العالمية.

سيناقش المؤتمر العديد من الفعاليات على مدار يومين بمشاركة تسعة زوار من خارج الكويت 3 من ألمانيا و2 من انجلترا و2 من مصر واستشاري من سويسرا واخر من كرواتيا.

وسيشمل المؤتمر أربع حلقات نقاشية بواقع حلقتين كل يوم وست محاضرات علمية تحتوي الواحدة على خمس ورقات عمل باجمالي يبلغ ثلاثين ورقة على مدى يومين اضافة الى خمس ورش عمل تعرض بها الأجهزة الطبية الحديثة لعلاج الكسور.

كما سيتم منح المشاركين 15 نقطة ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر.

ويحتوي المؤتمر على معرض مصاحب لعرض الأجهزة الطبية وأحدث ما توصلت اليه الشركات المصنعة لأجهزة جراحة العظام للارتقاء والنهوض بالمستوى الطبي.

×