نقابتي 'الكويتية' و'الجمارك' تعلقان اضرابهما حتى اشعار آخر

اعلن رئيس نقابة العاملين في الادارة العامة للجمارك أحمد العنزي تعليق الاضراب الذي ينفذه الجمركيين منذ اكثر من اسبوع الى اشعار آخر.

وقال العنزي في تصريح صحافي عقب اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنقابة مساء اليوم "إنه تم تعليق الاضراب تحقيقا لرغبة سمو رئيس مجلس الوزراء ونواب الامة، وعدم الاضرار بمصلحة البلاد"، مشيرا الى ان "النقابة" تنتظر مناقشة مطالبها خلال جلسة مجلس الامة المقرر عقدها بعد غد الخميس.

ومن جهته، اعلن أيضا رئيس نقابة العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها عبدلله الهاجري تعليق الاضراب الذي ينفذه منتسبوا النقابة منذ يوم السبت الماضي لحين اشعار اخر، مؤكدا حرص "النقابة" على تسيير امور المواطنين، وعدم الاضرار بالمصلحة العليا للدولة.
وقال الهاجري خلال الجمعية العمومية غير العادية التي عقدتها نقابة العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها مساء اليوم كذلك في مقر النقابة بمنطقة الشعب البحري "إن قرار تعليق الاضراب جاء بناء على موافقة الجمعية العمومية بالاجماع، لمنح نواب الامة فرصة لمناقشة مطالبنا خلال الجلسة المقرر عقدها بعد غد الخميس".

وأعرب مجلس إدارة النقابة عن أمله في إقرار كامل المطالبات العادلة، بشأن الأجور والمرتبات والبدلات  المنصوص عليها بعقد الاتفاق الموثق والمعتمد والمبرم في 24/10/2012 م وإيجاد آلية مناسبة لإقرار تلك الزيادات مع تطبيق مواد الدستور وفقا للمادة (7) والتي تنص على أن العدل والحرية والمساواة دعامات المجتمع والمادة 29 والتي تنص على أن مبدأ المساواة بالحقوق والواجبات بصفة عامة".

×