جابر المبارك: الحكومة حازمة في مواجهة أي أضرار بمصلحة البلاد والمواطنين

ترأس سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف صباح اليوم اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تطورات مظاهر الاضراب والفوضى والامتناع عن العمل التي ما زالت تشهدها بعض الجهات الحكومية.

وقد حضر جانبا من الاجتماع كل من مدير عام (الادارة العامة للجمارك) ومدير عام (مؤسسة الموانئ الكويتية) ووكيل وزارة الصحة ورئيس مجلس ادارة (الخطوط الجوية الكويتية) والرئيس التنفيذي ومدير عام (الادارة العامة للطيران المدني) وعدد من كبار المسؤولين في هذه الجهات.

كما حضر ايضا جانبا من الاجتماع مجموعة من الطيارين والمهندسين العاملين في (مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية) الذين عبروا عن استيائهم من التطورات الجارية مؤكدين بأن تلك الاضرابات لا تمثل توجهاتهم ومواقفهم معربين عن كامل استعدادهم واخوانهم الطيارين والمهندسين وغيرهم على تسيير الرحلات وخدمة المسافرين وتلافي المزيد من الخسائر المترتبة على المؤسسة.

ومن جانب آخر فقد حضر ايضا ممثلون عن قطاع المتقاعدين في (الادارة العامة للجمارك) وغيرهم للتعبير عن حرصهم على العمل في أي موقع وسد أي نقص لتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين كما حضر مجموعة من ابنائنا وبناتنا الشباب من المتطوعين للعمل في الجهات التي طالتها الاضرابات حيث قدموا كافة البيانات المتعلقة بإختصاصاتهم وخبراتهم وما يمكن ان يقوموا به من اعمال معربين عن عميق الالم والاستياء لما طال سمعة الكويت ومصالحها ومصالح المواطنين من ضرر بالغ.

وقد جرى خلال هذا الاجتماع استعراض آخر المستجدات والآثار المترتبة على استمرار الاضرابات التي لا تؤدي الا الى المزيد من الاضرار والخسائر بمصالح المواطنين ومصلحة البلاد على وجه العموم.

كما تدارست اللجنة مشاعر الاستياء الشامل التي عبر عنها المواطنون ازاء هذه المظاهر السلبية واضرارها بالمصلحة الوطنية.

وقد تم استعراض الجهود المبذولة والجوانب التنظيمية لعميلة الاحلال وسد النقص في الجهات التي تتعرض للاضراب بهدف تسيير مصالح المواطنين وخدماتهم وتجنب الاضرار بمصالح الدولة وذلك في ظل الفزعة الكويتية التي تجسدت بمبادرة العديد من المواطنين والشباب في مختلف القطاعات والشرائح في العمل التطوعي لسد هذا النقص ترجمة لمشاعر المسؤولية الوطنية في خدمة وطنهم واهلهم.

وقد عبر سمو رئيس مجلس الوزراء عن عميق الفخر والتقدير لهذه الفزعة الوطنية الطيبة وما يتمتع به أهل الكويت جميعا من حس وطني معهود مؤكدا على اهمية استثمار هذه المبادرات الوطنية وحسن توجيهها لتحقيق الغايات الوطنية السامية في مختلف الميادين في الحاضر والمستقبل.

كما ثمن سموه الجهود المختلفة التي يقوم بها المسؤولون في الجهات الحكومية بهدف معالجة الاوضاع التي ترتبت على الاضرابات وتسيير مصالح المواطنين وخدماتهم.

وأكد سموه موقف الحكومة الحازم في مواجهة أي أضرار بمصلحة البلاد والمواطنين مبديا ارتياحه ازاء مظاهر التعاون وتغليب ابنائنا العاملين في الجهات الحكومية لشعورهم الوطني على المصالح الضيقة وانحيازهم لمصلحة وطنهم وأهلهم موضحا بأن ما يحكمنا في مثل هذه المسائل مبادئ راسخة وثابتة في الحرص دائما على رفض أي أضرار بمصلحة الكويت والحفاظ على مصالح المواطنين مؤكدا حرص مجلس الوزراء على رعاية ابنائنا العاملين في مختلف الجهات الحكومية وتوفير كل ما يعينهم على اداء واجباتهم ومسؤولياتهم في خدمة المواطنين وتحقيق مصالحهم موضحا بأن المطالب التي تطرحها في بعض الجهات الحكومية امر مشروع ومقبول ومن واجب الجهات المعنية النظر في هذه المطالب بعين موضوعية عادلة تراعي المصلحة العامة وتلتزم باتباع القنوات القانونية السليمة بعيدا عن الاضرار بمصالح المواطنين وبمصالح الدولة العليا واتاحة المجال لمظاهر العبث والفوضى التي تشوه الوجه الحضاري الذي عرفت به الكويت واهل الكويت.

×