الطيران المدني: اضراب موظفوا 'الكويتية' لن يؤثر على حركة مطار الكويت

أكد رئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز الفرح هنا اليوم ان توقف رحلات مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بسبب اضراب العاملين فيها والشركات التابعة لها لن يؤثر على حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي.

وقال الفرح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هناك 44 شركة طيران عربية واجنبية تشغل رحلاتها بصورة منتظمة الى المطار اضافة الى طيران الجزيرة موضحا ان هذه الشركات العالمية تربط مطار الكويت بمختلف مطارات العالم وان بامكان المسافر من الكويت ان يختار شركة الطيران المناسبة حسب رغبته للسفر الى مقصده النهائي.

وفيما يتعلق بالخدمات الارضية التي تقدمها مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لشركات الطيران العربية والاجنبية العاملة في المطار افاد بان عدد شركات الطيران المنتظمة التي تستخدم هذه الخدمات للمؤسسة هي 15 شركة طيران بينما يبلغ عدد شركات الطيران المنتظمة التي تستخدم الخدمات الارضية لوكيل الخدمات التابع للقطاع الخاص في المطار 29 شركة طيران.

وأشار الفرح الى انه في حال توقف المؤسسة عن تقديم الخدمات الارضية لطائرات شركات الطيران التي تخدمها فانها ستستعين بخدمات الوكيل الاخر التابع للقطاع الخاص حرصا على مواصلة رحلاتها.

وذكر ان الادارة العامة للطيران المدني قامت بالتنسيق مع وزارة الداخلية للحفاظ على النظام والامن في المطار اثناء الاضراب مؤكدا ان الادارة لن تتوانى عن اتخاذ الاجراءات القانونية والفورية تجاه كل من يحاول ان يستغل ظروف الاضراب لعرقلة استمرارية عمل اي موظف يؤدي مهامه في المطار او ارباك اي عملية من عملياته حفاظا على انسياب الحركة وكفاءتها وسمعة مطار الكويت الدولي كمرفق من اهم المرافق الحيوية في البلاد.

×