الدفاع: لا صحة لوقف العلاج في الخارج بل دراسة الموضوع لتحقيق العدالة

اعلنت مديرية التوجية والعلاقات العامة في رئاسة الأركان العامة للجيش بوزارة الدفاع ردا على ما يتم تداوله من وقف الوزاره العلاج بالخارج، انه لا صحة لما يتم تداوله بهذا الشأن كما لم يصدر أي قرار بذلك.

وأضافت رئاسة الأركان في بيان صحفي اليوم ان التوجه كان بإعادة دراسة الموضوع برمته ابتداء من اعادة تشكيل اللجان العليا واللجان الاخرى المعنيه، والحالات المستحقه والمخصصات، واعداد المرافقين، والدول والجهات التي يرسل اليها المرضى للعلاج، وذلك بالتنسيق مع الجهات العسكرية والمدنية الاخرى.

وأوضحت ان تلك التوجيهات جاءت بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع تحقيقا للعدالة وتكافؤ الفرص للجميع وعلى اسس متساويه دون أية تأثيرات خارجية او تدخلات تؤدي الى حرمان بعض الحالات من العلاج في الخارج، هذا اضافة الى الحفاظ على المال العام.

وأكد الوزارة على حرصها على رعاية منتسبيها واسرهم واهتمامها بتوفير افضل الخدمات الصحية وفرص العلاج لهم سواء داخل الكويت او خارجها متفهمين القلق المتسبب به مثل هذا الخبر، ومقدرين المعاناه التي سوف يتسبب بها مثل هذا القرار للمرضى في الخارج، مؤكدين على استمرار الرعاية الصحية وفق ضوابط جديدة والعمل في ذات الوقت على الرعاية الصحية وتوفير الامكانات الازمة في مستشفى جابر للقوات المسلحة، متمنين للجميع الصحة والعافية وللمرضى بالشفاء العاجل.

×