الصحة: إفتتاح مؤتمر طب الأسنان العالمي الـ 16 بحضور 1000 طبيب

افتتحت جمعية أطباء الأسنان الكويتية اليوم السبت أنشطة مؤتمر طب الأسنان العالمي السادس عشر والذي تنظمه الجمعية برعاية وزير الصحة د.علي العبيدي تحت شعار «المستقبل في طب الأسنان»، وذلك في فندق موفنبيك المنطقة الحرة، بحضور تجاوز الـ 1000 طبيب وطبيبة أسنان.

ومن جانبه قال الناطق الرسمي للمؤتمر وأمين الصندوق للجمعية، د.بصيص العجمي في تصريح له" لقد افتتحنا أنشطة المؤتمر، كان الاقبال شديد، حيث من الملاحظ ازدياد أعداد الأطباء الحضور عن الأعوام السابقة، حيث تجاوزت أعداد الأطباء الذين قاموا بالتسجيل للمؤتمر 1000 طبيب، كذلك فان الأطباء الخبراء الزائرون لحضور المؤتمر تجاوزوا 60 طبيب من مختلف دول العالم.

وأكد أن ورش العمل والمحاضرات، تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى الخامسة مساءاً، مبيناً أنه تم تجهيز ثلاث قاعات خاصة بورش العمل، وقاعة كبرى للمحاضرات.

وأشار العجمي الى أن ورش العمل تستمر على مدى أيام المؤتمر الثلاثة، وتتضمن ستة أنواع من ورش العمل، منها ما يختص بزراعة الأسنان، الحشوات التجميلية وتجميل اللثة، واستخدامات غاز النيتروأوكسيد، وغيرهم، وأضاف " ان اليوم الواحد يشهد اقامة ورشتي عمل أو أكثر، كذلك من خمس الى ست محاضرات.

ومن جانب آخر قال العجمي " انطلاقاً من مسئوليتنا كجمعية نفع عام، وجمعية متخصصة في الطب، أخذنا على عاتقنا أن نقدم للمجتمع " كيف تحافظ على النفس" ضمن دورات الاسعافات الأولية، ودورة انقاذ الحياة " الانعاش"، حيث عملنا مركز للتدريب، وقمنا بتدريب أطباء أسنان سيقومون بتدريب باقي الأطباء، حيث وصل عدد المدربين الى 9 أطباء، وسيقومون بدورهم بتدريب باقي الأطباء.

×