الوزير المويزري: مسؤولين في الاسكان حاولوا تضليلي

الوزير المويزري: مسؤولين في الاسكان حاولوا تضليل ياكد وزير الدولة لشئون الاسكان وزير الدولة لشئون مجلس الامة شعيب المويزري انه يتعرض لحرب شرسة من قوى الفساد في الإسكان لافتا الى ان بعض المسؤولين في الإسكان حاولوا تضليله.

وقال المويزري خلال برنامج توك شوك الذي يقدمه الكاتب محمد الوشيحي على قناة اليوم : ان فساد بعض القياديين بالإسكان والاهمال الرقابي و التراخي من بعض المسئولين هو السبب الرئيسي في الأزمة الإسكانية.

وتابع المويزري : أقسم بالله لن أتسامح مع تجاوز للمال العام ولن أسمح بإذلال أي مواطن كويتي عند باب أي مسؤول بالاسكان او بنك التسليف.

وقال المويزري: ان الخلل الاداري بسبب قيادي في الاسكان او بنك التسليف من الممكن ان نعالجه معا و نصححه مع انذار القيادي اما الفساد المالي وخاصة المال العام فعلاجه احالته الى القضاء فورا.

وعن الاجراءت الاصلاحية التي بدأ يتخذها ، قال المويزري : تم تشكيل لجنة تقصي حقائق لمعرفة اسباب تأخر المشاريع الاسكانية التي كانت مدرجة في الخطط السابقة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وحول المناقصات الاسكانية التي وجد بها تجاوزات واوقفها اخيرا ، قال المويزري : قيمة المناقصات اللي قمت بإلغائها أكثر من 150 مليون دينار وسيعاد طرحها وسيتم فتح الباب للشركات العالمية في المشاريع الإسكانية.

واشار المويزري الى  انه سيتم تقديم الطلبات الجديدة لطلبات الإسكان عن طريق النت موضحا انه بعد 8 اشهر سوف يقدم المواطن وهو في بيته طلبه الاسكاني عبر الموقع الالكتروني للرعاية السكنية ولن تكون هناك حاجة لمراجعة اي جهه.

وقال المويزري : انني جاد في معالجة ارتفاع أسعار الأراضي والبيوت ، لافتا الى ان نتيجة هذه المعالجة ستكون واقعا ملموسا بعد  3 اشهر.

وحول المطالب النيابية والشعبية بزيادة بدل الايجار قال المويزري : زيادة بدل الإيجار سيضر بالمواطن ، مضيفا ان واسطة المواطن هو الحق في مطلبه.

وقال المويزري : كل مشكلة في الإسكان وضعت من يقول بوضع الحلول لها والاحتكار يعد مشكلة في الإسكان وسنعمل مع وزارة التجارة لكسر الإحتكار بما لا يؤثر على القطاع الخاص.

واضاف المويزري : هناك فكرة لأخذ التصاميم من المواطنين ونقوم ببناء بيوتهم وجعلها منطقة نموذجية، وتابع : نسعى لدمج الأرامل والمطلقات في جميع المناطق الإسكانية من خلال اقامة مجمعات سكنية لهم وسط المناطق المأهولة بالسكان  وسنتلافى سلبيات ما حدث في مجمعات الارامل و المطلقات في الصوابر وصباح السالم.

وعن مشاكل الموظفين ، قال المويزري : سنشكل إدارة كاملة للمهندسين وستكون هناك حوافز إدارية لهم  وسنعمل على حل جميع مشكلات المهندسين في التسليف.

واختتم المويزري حديثه مؤكدا انه مستمر في استقبال المواطنين كل يوم اثنين بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية واستقبال الموظفين كل يوم ثلاثاء لتلقي الشكاوى و الاراء مباشرة.

×