مزايا مالية للوظائف المستحقة للزيادة

فيما أرجأ مجلس الخدمة المدنية اجتماعه الذي كان مقررا أمس الى الغد، أعلنت مصادر مطلعة لـ «الراي» ان المجلس سيعتمد زيادات مالية للعاملين في الادارة العامة للجمارك والقانونيين والمحاسبين والاشعاع النووي والعاملين في مختبرات وزارة الصحة، باعتبار أن وظائفهم ذات طابع وتخصص نادر، مرجحة ادراج المفتشين في وزارتي «الشؤون» و«التجارة» ضمن تلك التخصصات.

وكشفت المصادر عن تخصيص مزايا مالية لكثير من الوظائف المستحقة للزيادة والمصنفة من قبل ديوان الخدمة، على أن تربط تلك الميزة بالمسمى الوظيفي ليحظى كافة الموظفين ذوي المسمى الواحد بتلك الزيادة مع اختلاف جهات عملهم، مؤكدة ان هذه الالية ستكفل للجميع العدل والمساواة، مؤكدة رفض مجلس الخدمة لمبدأ اقرار الكوادر لجهات بعينها، على اعتبار أنها السبب الرئيسي في الفروقات المالية المتفاوتة.

ولفتت المصادر إلى أنه سيتم تخصيص مزايا مالية لاصحاب الوظائف الاشرافية في مختلف وزارات وجهات الدولة، لاسيما من فئة مدير ونائب مدير ومراقب ورئيس قسم ورئيس شعبة.

وأفصحت انه سيتم اعتماد زيادة مالية لعدة بدلات تشمل الطعام والطريق والمناطق النائية والنوبة، اضافة الى زيادة بدل الشاشـــــة الذي سيتم استثناء المستفيدين منه من الجمع بين بدلين.

وخلصت المصادر إلى تأكيد أن جميع تلك المزايا والزيادات ستدرج ضمن جلسة مجلس الوزراء الاسبوع المقبل، اضافة إلى الزيادات على الراتب الاساسي للموظفين في القطاعين الحكومي والخاص والمتقاعدين ومتلقي المساعدات الاجتماعية.

×