مجلس التعاون: تصريحات الاخوان المسلمين ضد الامارات غوغائية ومستهجنة

ندد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني بتصريحات أطلقها المتحدث باسم حركة الاخوان المسلمين في مصر محمود غزلان تجاه دولة الامارات العربية المتحدة.

ووصف الزياني في بيان صحافي اليوم تصريحات غزلان بأنها غير مسؤولة وتفتقد الى الحكمة وتتعارض مع ما يربط الشعوب العربية والاسلامية من روابط وصلات مشتركة كما أنها لا تخدم الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون ومصر لتعزيز علاقاتها التي ترسخت على قواعد متينة عبر السنين.

وأكد الزياني أن ما يمس الامارات العربية المتحدة يمس دول مجلس التعاون جميعا مشددا على رفض دول المجلس واستنكارها التهديدات التي أطلقها غزلان وتأتي مخالفة تماما لكل الجهود والمساعي التي تعمل على توحيد الصف العربي والاسلامي ونبذ الانقسام.

وأوضح أن تصريحات غزلان تتجاهل احتضان الامارات للعرب وتبنيها لقضايا العالم العربي في جحود يستنكره كل عاقل مشيرا الى أن مثل هذه التصريحات الغوغائية من مسؤول حزبي كبير مستهجنة وغير مسؤولة ولا تنبئ عن نوايا طيبة ضد حكومات وشعوب المنطقة.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن ثقته في أن مثل هذه التصريحات تعبر عن فئة قليلة لا تسعى الى ما فيه خير ومصلحة العلاقات بين الشعوب العربية والاسلامية.

وكان غزلان انتقد تهديد القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان باعتقال رئيس الاتحاد العالمي للمسلمين يوسف القرضاوي على خلفية هجومه على الامارات لابعادها بعض السوريين ممن تظاهروا بشكل مخالف للقانون ضد نظام بشار الاسد.

وقال غزلان ان ما ذكره قائد شرطة دبي بشأن نيته اعتقال القرضاوي "يعتبر جريمة كبرى في حق المسلمين وعلمائهم وعار عليهم أن يقولوا مثل هذا الكلام المستفز" مضيفا أنه اذا حدث ذلك فلن تتحرك جماعة "الاخوان المسلمين" فقط بل سيتحرك العالم الاسلامي كله ضد الامارات.

×