مجلس الوزراء: الهارون والفهد والعصيمي لمفوضية هيئة سوق المال

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة الشيخ أحمد الحمود  رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الداخلية، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بما يلي:

اطلع المجلس في مستهل اجتماعه على الرسائل التي تلقاها سمو أمير البلاد من كل من الرئيس بوني يايي  رئيس جمهورية بنين، والرئيس ألماربيك اتامباييف  رئيس جمهورية قيرغيزيا، والمستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، والتي تناولت العلاقات الثنائية الطيبة القائمة بين دولة الكويت، وهذه الدول الصديقة والشقيقة وسبل تنميتها في مختلف المجالات والميادين .

كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من أحمد أيوب اوزجول رئيس مجلس إدارة المؤسسة التركية، والمتضمنة الدعوة للمشاركة في منتدى اسطنبول السياسي العالمي 2012، والمقرر عقده في اسطنبول خلال الفترة من 17  18/5/2012، والذي تنظمه المؤسسة التركية تحت شعار ( بناء عالم جديد ).

ثم أحيط المجلس علماً بأمر سمو الأمير بشأن تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد للمشاركة في قمة توصيل العالم العربي والمقرر عقدها في العاصمة القطرية (الدوحة) خلال الفترة من 5 - 7 مارس 2012 نيابة عن سموه وتمثيله فيها.

وبناء على عرض وزير التجارة والصناعة أنس الصالح، فقد أعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين ثلاثة مفوضين في هيئة سوق المال للمدة المتبقية من عمر مجلس إدارة الهيئة، وهم:

1  باسل أحمد الهارون . 2  د. فيصل عبدالوهاب الفهد 3  مشعل مساعد العصيمي.

وقد رفع المجلس مشروع المرسوم إلى سمو الأمير، متمنياً لهم النجاح والتوفيق.

ثم استعرض المجلس القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية أرقام (1، 2، 3، 4، 5) الصادرة عن الاجتماع المشترك لمجلس الوزراء والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية رقم (3/2011) المنعقد بتاريخ 3/7/2011، وقرر المجلس المصادقة عليها.

كما قرر المجلس الموافقة على قبول التبرع المقدم من السادة / بنك الكويت الوطني بمبلغ أربعة ملايين دينار كويتي، لغرض بناء مركز تخصصي لأمراض الدم وسرطان الأطفال بحيث يكون مرتبط كتوسعة لمركز بنك الكويت الوطني التخصصي على أن يحمل المركز اسم ( مركز بنك الكويت الوطني التخصصي لأمراض الدم وسرطان الأطفال ).

وقد عبر المجلس عن شكره وتقديره لهذه المبادرة الكريمة وما تجسده من روح المشاركة الايجابية والعطاء لكل ما فيه مصلحة الكويت ورفعه شأنها متمنياً لبنك الكويت الوطني المزيد من التقدم والنجاح.

كما بحث المجلس الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.