الشواف: الكويتيون 'على قلب واحد' في بيت القرين غدا الجمعة

دعت اللجنة الكويتية لتعزيز الوحدة الوطنية المواطنين إلى المشاركة في مهرجان "على قلب واحد" و زيارة متحف بيت القرين غدا الجمعة وتقديم الورود  تعبيرا عن تمسكنا بالوحدة الوطنية التي تجلت في تضحيات الشهداء.

وقال ممثل اللجنة المهندس عباس الشواف أن الكويتيين سطروا أروع أمثلة التلاحم والوحدة الوطنية من خلال مقاومة المعتدي والدفاع عن الأرض ، مشيرا إلى أن جيل الشباب سيواصل المسير على ذات النهج الوطني بعيدا عن كل أشكال التطرف والتمييز بين المواطنين.

ودعا الشواف المواطنين إلى إحضار الورود لتقديمها إلى أرواح شهداء القرين الذين كانوا منتمين لمختلف أطياف المجتمع ويجمعهم حب الكويت والعمل على رفع رايتها خفاقة، مبينا أن فعاليات اليوم تشمل ركن رسومات للأطفال وتلوين وجوه وتوزيع كتب ومنشورات وطنية وإطلاق الحمائم.

وأكد أن عددا من الناجين من المعركة سيحضرون إلى البيت لأول مرة منذ التحرير ويقدمون شرحا حول ذكرياتهم خلال المعركة، منوها إلى أن الجمهور سيتابع هذا الحدث المهم من خلال الشاشات المنصوبة بجوار المنزل اعتبارا من الثالثة والنصف عصرا.

وذكر أن حفيد الشهيد يوسف الخضير سيغرس أول وردة اليوم وذلك تقديرا لدور جده الذي كان أول من رفع العلم الكويتي فوق البيت في خضم الاحتلال مع الشهيد عامر العنزي، متمنيا من وزارة الإعلام تبني فكرة إنتاج فيلم وثائقي حول البيت الذي سطر أروع صور التلاحم بين الكويتيين.

وخلص إلى أن الكويتيين كانوا وسيبقون على قلب واحد مهما حاول البعض تفريقهم أو تطرف آخرون لأن الكويت باقية ونحن جميعا زائلون.