الصحة: لجنة للنظر في حالات الاطفال المصابين بالسرطان لارسالهم للعلاج في الخارج

اصدر وزير الصحة الدكتور علي العبيدي قرارين وزاريين بتشكيل لجنة طبية للنظر في حالات الاطفال المرضى بالسرطان وافتتاح عيادات تخصصية في مراكز الرعاية الاولية بجميع المناطق الصحية.

وقالت وزارة الصحة في بيان صحافي اليوم خصت به وكالة الانباء الكويتية ان القرار الاول يقضي بتشكيل لجنة طبية تخصصية للنظر في حالات الاطفال المرضى بالسرطان بأنواعه المختلفة بمستشفى البنك الوطني على ان يكون قرار اللجنة نهائيا ويعتمد للسفر للعلاج في الخارج دون الحاجة الى عرضه على اللجنة العليا.

واضافت ان هذا القرار "من شأنه ان يؤدي الى سرعة ايفاد الاطفال المصابين بالسرطان للعلاج في الخارج وتبسيط اجراءاتهم وحمايتهم من حدوث اي مضاعفات او تطورات بالحالة".

واشارت الى ان القرار الثاني يقضي بافتتاح عيادات تخصصية بمراكز الرعاية الاولية بجميع المناطق الصحية "على ان يقوم وكيل الوزارة بالتنسيق مع مديري المناطق الصحية وادارة الرعاية الصحية الاولية لتحديد المراكز والتخصصات الجديدة".

واوضحت الوزارة في بيانها انها ستقوم بتزويد العيادات التخصصية الجديدة بالاطباء والهيئة التمريضية والفنيين والاداريين وتوفير الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة وفقا للكثافة السكانية والتوزيع الجغرافي لكل منطقة صحية للتخفيف على المرضى والمراجعين بدلا من تحويلهم لاخذ مواعيد بالعيادات التخصصية بالمستشفيات.

واضافت ان هذا القرار "من شأنه ان يضيف الرعاية الصحية التخصصية الى منظومة خدمات الرعاية الصحية الاولية بالمراكز الصحية ويؤدي الى تقليص فترات الانتظار للحصول على مواعيد بالعيادات الخارجية بالمستشفيات وتخفيف من الازدحام عليها وتطوير جودة الرعاية الصحية بالمستشفيات العامة والتخصصية".

ونقل البيان عن وزير الصحة قوله انه لن يتردد عن اتخاذ اي قرارت جديدة تهدف الى التخفيف عن معاناة المرضى والمراجعين بجميع المرافق الصحية وتحقيق سهولة ويسر تقديم الرعاية الصحية لهم.

وشدد الوزير العبيدي على تحويل شعارات الاصلاح للنظام الصحي والتنمية الى واقع فعلي يشعر به ويلمسه المواطن في صورة نقلة نوعية بجودة الرعاية الصحية المتكاملة بأبعادها الطبية والانسانية والفنية وبما يتفق مع معايير وقرارت منظمة الصحة العالمية والاهداف الانمائية وبرنامج عمل الحكومة.

×