مصادر تربوية: 95% نسبة غياب الطلبة في أغلب المدارس

أكدت مصادر تربوية مطلعة لصحيفة "كويت نيوز" ان نسبة غياب الطلبة في أغلب مدارس محافظتي الجهراء والأحمدي بلغت الـ 95% بينما بلغت في باقي المحافظات بنسبة تتراوح بين الـ 80 والـ 90 %.

وترجح المصادر أن نسبة الغياب المرتفعة هذه والتي أكدت إنها تكرر كل عام في نفس التوقيت يرجع سببها إلى قرب عطلتي أعياد الربيع وتزامنها بعطلة الأعياد الوطنية، مما يشجع الأهالي على السفر بسبب طول فترة الإجازة وبالتالي يأخذون أبناهم معهم ويتغيبون عن المدارس في هذا التوقيت.

بينما كشفت المصادر انه منذ يومين فقط كان الغياب نسبة لا تتعدى الـ 10% وبعد قيام بعض الطلاب بتنظيم اعتصام  تزامن مع أول جلسة لمجلس الآمة ترتب عليه الغياب تم ربط غياب الاعتصام بالإجازة، متهمة بذلك وزارة التربية بالفشل في معالجة كافة هذه الأمور المتكررة سنوياً.

واقترحت المصادر معالجة هذه الثغرة التي تتسبب في هدر المزيد من تلقين الطالب للمناهج المقررة عليه بسبب كثرة الغياب، بإعطاء الطالب هذه الفترة كأجازة رسمية معتمدة من قبل الوزارة، واستبدالها بالدوام المدرسي قبل موعده المقرر، أي يتم الدوام مع دوام المعلمين بتاريخ 3 من شهر سبتمبر بدل من 17 من نفس الشهر وبالتالي يقوم المعلم بتدريس منهجه للطالب بالكامل بدلاً من التزامه بالدوام قبل دوام الطلاب بأسبوعين دون هدف أو غية لهذا الدوام المبكر.

×