أمير البلاد: أمام الحكومة تحديات كبيرة نأمل بتجاوزها

استقبل سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد ورعاه بقصر السيف ظهر اليوم وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد استقبل سموه سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء حيث قدم لسموه الوزراء الذين ادوا اليمين الدستورية امام سموه بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

وقد القى سمو امير البلاد كلمة وفيما يلي نصها:

سمو الاخ الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الاخوة الوزراء..

يسرني ان اعرب لكم ولاخوانكم الوزراء عن بالغ التقدير لمشاركتكم اعباء الوزارة وتقاسم مسؤولياتها وان اهنئكم بإختياركم للوزارة متمنيا لكم كل التوفيق والنجاح مثمنا عاليا ما بذله سمو رئيس مجلس الوزراء من جهود مقدرة في اختياره اعضاء الحكومة.

كما اعرب عن خالص تقديرنا لاسهامات سمو الاخ الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح واخوانكم الوزراء السابقين وعلى مابذلوه من جهود طيبة في اداء مهامهم ومسؤولياتهم.

ان امامكم تحديات كبيرة في هذه المرحلة الهامة نأمل تجاوزها بمواصلة الانطلاق نحو تنفيذ خطط التنمية والاصلاح وتسخير كافة الجهود والامكانات للنهوض بالوطن العزيز وتحقيق طموحاته التنموية التي تتطلب العمل الدؤوب وبروح الفريق الواحد للوصول الى مانصبوا اليه جميعا من رقي وتقدم لوطننا العزيز وبالعمل على ترسيخ مبدأ احترام الدستور والقانون والانظمة.

مستذكرين وشاكرين دائما المولى تعالى على ما افاء به على وطننا العزيز من نعم عظيمة تستحق منا الشكر والثناء.

اننا نتطلع بكل ثقة وامل الى التعاون الايجابي والبناء والمثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية تعاون يسوده الود والتفاهم ويعززه الحرص المشترك للتصدي للقضايا التي تهم الوطن والمواطنين وتلبي اهدافنا وتطلعاتنا خدمة للوطن العزيز ورفعا لرايته.

انني لعلى ثقة تامة بقيامكم بالمسؤوليات المناطة بكم بكل تفان واخلاص وانتم انشاء الله اهلا لذلك.

ابتهل الى المولى تعالى ان يعينكم ويأخذ بأيديكم الى كل مافيه خير الوطن والمواطنين كما واسأله جل وعلا ان يديم على وطننا العزيز نعمة الامن والامان والرخاء والازدهار.

والقى سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء كلمة له هذا فيما يلي نصها

حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت المفدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يطيب لي وقد تفضلتم سموكم وحملتموني واخواني الوزراء بثقتكم الغالية لتولي مسؤولية العمل الوزاري في هذه المرحلة الفاصلة من تاريخ وطننا الغالي والتي تتطلب سرعة العمل الجاد والمثمر لمواجهة التحديات الجسام والقضايا والمشكلات التي تحيط به فإننا نرفع لمقام سموكم أسمى آيات الاعزاز والعرفان على هذه الثقة التي سوف نعمل جاهدين لنكون اهلا لها.

وانني يا صاحب السمو واخواني الوزراء اذ نبتهل الى المولى سبحانه بأن يمدنا بالعون والتوفيق لحمل الامانة الثقيلة التي عهدتم سموكم بها الينا فاننا نعاهد الله ثم سموكم بأن يكون الانجاز هو رائدنا وتسريع خطى الاصلاح المنشود ودفع مسيرة العمل الوطني نحو تحقيق الغايات الوطنية المرجوة هو هدفنا وذلك لنتمكن من النهوض ببلدنا وتحقيق الامن والاستقرار له ليعم الرخاء علينا جميعا مسترشدين في ذلك بتوجيهات سموكم السديدة واضعين نصب أعيننا أحكام الدستور وقيم الكويت وتراثها وتقاليدها لتظل عزيزة مرفوعة الهامة بين الأمم.

حفظ الله الكويت واهلها من كل سوء ومكر في ظل راية سموكم حفظكم الله قائدا لمسيرتها وراعيا لنهضتها وأن يوفقنا جميعا لما فيه الخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وحضر مراسم اداء القسم نائب وزير الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح ووكيل الديوان الاميري ابراهيم محمد الشطي وامين عام مجلس الوزراء عبداللطيف الروضان ومدير مكتب حضرة صاحب السمو امير البلاد احمد فهد الفهد.

×