جابر المبارك: سيكون هناك تغيير وزاري موسع ويدي ممدوده للنواب

أكد سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء أن مصر قلب الأمة العربية وقوتها من قوة العرب والكويت تمد يدها دائما لمصر ولاتنسى مواقفها في المجالات العلمية والثقافية والسياسية والحضارية.

جاء ذلك خلال لقاء سموه مع رئيس تحرير صحيفة (24 ساعة) الاسبوعية المصرية سمير رجب نشر هنا اليوم.

وردا على سؤال حول تولي سموه منصب رئاسة الوزراء خلال فترة دقيقة سواء في الكويت أو في مصر وما سيتم اتخاذه من أجل دعم العلاقات بين البلدين أكد سموه أن "العلاقات بيننا مدعومة دائما فلا خلاف بالنسبة لنا على أن مصر تستحق الكثير والكثير وأنها قلب الأمة العربية بلا منازع وقوتها من قوة العرب والعكس صحيح بطبيعة الحال".

وقال سموه "نحن في الكويت لا ننسى أبدا مواقف مصر وشعب مصر علميا وثقافيا وسياسيا وحضاريا وكل شيء..لذا تأكدوا أن أيادينا في أياديكم حتى نهاية المدى".

وردا على سؤال حول الانتخابات البرلمانية التي جرت في الكويت اوضح سموه "لقد جئت لكي أحقق انجازات وانجازات واقعية ملموسة فأنا أعرف تماما ما يريده الناس لأني أعيش نبضهم وأحيا حياتهم وأشاركهم أفراحهم وأحزانهم وبالتالي سأركز جل همي على تحقيق تلك الانجازات في وقت قياسي ومن يعارض اهلا وسهلا به فالحكم في النهاية للجماهير".

وفيما يتعلق بالعلاقة بين مجلس الأمة والحكومة قال سمو رئيس مجلس الوزراء "دعنا نتفاءل خيرا وها أنذا أذكر من خلال صحيفتكم بأن يدي ممدوتان للاخوة النواب من جميع التيارات بلا استثناء ولنجعل شعارنا البناء .. ثم البناء .. ثم البناء".

وفي رده على سؤال حول تشكيل الحكومة الكويتية المتوقع اعلانها منتصف الاسبوع المقبل قال سموه "نعم سوف يكون هناك تغيير وزاري موسع وسأركز جل همي على أن يكونوا من الأكفاء القادرين الفاهمين المدركين لحقائق الأشياء بصرف النظر عن هوياتهم وتوجهاتهم بعيدا عن القبلية أو الخلافات العقائدية والدينية".