اتحاد العمال يرفع تقرير حول انتهاكات الحكومة لحقوق العمال الى اجتماع جنيف

كشف سكرتير عام الاتحاد العام لعمال الكويت، عبدالرحمن الغانم أن التقرير الذي رُفع إلي منظمة التجارة العالمية حول انتهاكات حكومة دولة الكويت للحريات النقابية وخصوصا التعسف والتهديد وعدم اهتمام الحكومة بالاتفاقيات الدولية وسوء التقدير والبعد عن الحوار قد أثمر بالملاحظات التي وردت في التقرير الذي رفعته الفدرالية ituc  خلال اجتماع منظمة التجارة العالمية الذي يقام في جنيف.

وقال الغانم في تصريح خاص لصحيفة "كويت نيوز" نحن الاتحاد العام لعمال الكويت لا نرغب بأن تتطور الأمور إلي ما وصلت إليه ولكن عدم تقدير الحكومة لهذه الأمور هو المتسبب في وصلت إلى ما نحن عليه الآن.

وأضاف الغانم أن تجاهل الحكومة لمطالب العمال واستخدامها لأسلوب التهديد واعتقادها أنه الطريق الأفضل، أمر مرفوض، متهماً وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود  بلعب دور في معاقبة المعتصمين ومن جانبه وزير العدل أحمد المليفي  بتهديده بالمعاقبة والتأمينات الاجتماعية والمالية.

واعتبر الغانم أن كل هذه الطرق  لا تحترم أسلوب الحوار الاجتماعي وكأننا نعيش في منعزل عن المجتمع الدولي، موجهاً لهم رسالة "ان الوضع لا يقف عند هذا الحد بل سوف تناقش الأمور حتى في منظمة العمل الدولية وغيرها من المنظمات" مشدداً أن كل هذا بسببه التصرف الغير مسئول من الحكومة السابقة على حد تعبيره.

وكرر الغانم دعوته مرة لرئيس مجلس الوزراء الحالي سمو الشيخ جابر المبارك للجلوس على طاولة الحوار وعدم تجاهل المطالب الحقة، مؤكداً على عدم رغبة الاتحاد التأزيم وكل ما يريده فقط هو حق العمال حسب القانون ومواد الدستور.

×