النونو: أمير الكويت اشاد بخطوات المصالحة الفلسطينية وأعلن استعداد بلاده المساهمة في اعادة الاعمار

استقبل أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد اليوم الثلاثاء رئيس الحكومة المقالة في قطاع غزة اسماعيل هنية ووعد بالمساهمة في اعمار القطاع، بحسبما افادت وكالة الانباء الكويتية والمتحدث باسم حكومة هنية.

وبحسب بيان للمتحدث باسم الحكومة التي تسيطر عليها حماس في غزة طاهر النونو، فان المحادثات بين هنية وأمير الكويت تناولت "تطورات المصالحة الأخيرة والاتفاق الذي وقع بالامس بين فتح وحماس" اضافة الى "قضية القدس وعمليات التهويد المتزايدة ... والحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني منذ عدة أعوام".

كما تم التطرق بحسب النونو الى "ملف اعادة الاعمار واعادة بناء ما دمره الاحتلال في الحرب العدوانية الأخيرة على غزة".

وبحسب المتحدث، فان امير الكويت اشاد "بخطوات المصالحة التي اكد على أهميتها" في اشارة الى اتفاق فتح وحماس الاثنين في الدوحة الذي نص على تولي رئيس السلطة محمود عباس رئاسة حكومة انتقالية من التكنوقراط للاشراف على الانتخابات.

واعلن الشيخ صباح بحسب النونو "استعداد بلاده المساهمة بشكل فاعل في ملفي اعادة الاعمار والبنية التحتية" مشيرا بشكل خاص الى "الى اهمية حل قضية الكهرباء عبر التواصل مع المسؤولين في مصر".

وقال امير الكويت بحسب بيان النونو "الكويت معكم وتشعر ما تشعرون به وتقف إلى جانبكم وسيظل هذا موقفها لن يتغير".

ويقوم هنية بجولة في المنطقة بدأها الاسبوع الماضي في قطر وشملت ايضا البحرين، ويفترض ان تشمل ايضا ايران.

وهي الزيارة الثانية لهنية الى الكويت بعد فوز حركة حماس في الانتخابات عام 2006 وقيامها في السنة التالية باخراج القوات الموالية للرئيس عباس من غزة.