الاعلام: نقل فرز الاصوات مباشرة على الموقع الالكتروني و'تويتر'

أعلن مدير ادارة رصد الاخبار في قطاع الاخبار والبرامج السياسية في وزارة الاعلام سالم كرم ان موقع الادارة الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للقطاع ستنقل مباشرة فرز الاصوات من الدوائر الانتخابية الخمس بعد اغلاق صناديق الاقتراع.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الموقع سيكون مختلفا هذا العام من حيث التصميم والخدمات الاضافية وسرعة عرض النتائج مؤكدا ان تحديث البيانات سيكون في زمن قياسي بمعدل كل 30 ثانية.

وأضاف ان الموقع الالكتروني www.news.gov.kw صمم لخدمة الناخب والمرشح ولتيسير عملية فرز النتائج حيث تشتمل الصفحة الرئيسية على خيارات تمكن المتصفح من متابعة جميع الدوائر او تحديد دائرة معينة او اسم مرشح لمعرفة ترتيبه اثناء الفرز وفق تصنيف الحروف الابجدية لافتا الى ان جميع النتائج التي يعرضها الموقع هي نتائج اولية لن يعتد بها قبل اعلانها رسميا.

وأوضح كرم ان الموقع سيعرض اسماء المرشحين المتقدمين في كل دائرة لحظة بلحظة تزامنا مع تلفزيون الكويت من خلال غرفة عمليات مرتبطة بشبكة واسعة من المندوبين الموزعين في مختلف الدوائر الخمس كما سيتم عرض النتائج مباشرة على موقع تويتر من خلال حساب منفرد لكل دائرة.

وفي اطار استعدادات ادارة رصد الاخبار أشار كرم الى تصميم صفحة على الموقع الالكتروني تحمل اسم (صوتنا للكويت) لمتابعة فعاليات الانتخابات تضم (يوتيوب) لتغطية نشاط المركز الاعلامي والبرامج التلفزيونية اضافة الى صفحات قطاع الاخبار والبرامج السياسية في مواقع التواصل الاجتماعي