جابر المبارك: تسهيل كافة اجراءات منح التراخيص الصناعية

ترأس سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف اليوم الاجتماع ال11 للجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ الخطة التنموية للدولة.

وقالت وزيرة التجارة والصناعة ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الدكتورة اماني بورسلي ان اللجنة في اجتماعها ناقشت ما انجز من خطوات بشأن مشاريع القوانين المدرجة في قانون 9 لعام 2010 بخصوص الخطة الانمائية 2010/2011 - 2013/2014 مع متابعة مدى التقدم في انجاز انشاء المشروعات الاستراتيجية (الشركات المساهمة) الواردة في الخطتين السنوية الاولى 2010/2011 والخطة السنوية الثانية 2011/2012 .

واشارت الى ان اللجنة لاحظت تقدما كبيرا في انجاز مشاريع القوانين والمشروعات الكبرى والاستراتيجية وينتظر ان تقدم في موعدها المحدد في 20 فبراير القادم بعد مراجعتها من قبل الجهات الحكومية المعنية.

وقالت الدكتورة بورسلي ان اللجنة استعرضت المعوقات التي قد تحول دون تنفيذ مشروع النافذة الواحدة للقطاع الصناعي اضافة الى مناقشة الموضوعات المتعلقة بتحديد الآليات المناسبة التي من شأنها تسهيل المشاريع التنموية.

واشارت الى ان سمو رئيس مجلس الوزراء شدد خلال الاجتماع على ضرورة تسهيل كافة اجراءات منح التراخيص الصناعية مع كافة الجهات ذات الصلة كما تم تحديد يوم 15 فبراير موعدا لانطلاقة النافذة الموحدة للقطاع الصناعي وتقديم خدماتها للمستثمرين.

ونوهت الى ان اللجنة ستعقد اجتماعها المقبل لمناقشة قراراتها الصادرة للوقوف على ما تم تنفيذه وانجازه بهدف التأكيد على تسهيل وتذليل كافة العقبات التي تواجه الخطة من كافة الجوانب.

×