جابر المبارك: نأمل أن يتجاوز اليمن المرحلة الصعبة لنطلق نحو النهضة والبناء

استقبل سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف اليوم رئيس تحرير جريدة القبس وليد النصف ترافقه توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل للسلام.

واشاد سموه خلال المقابلة بحصول توكل كرمان على جائزة نوبل للسلام كأول امرأة عربية تحصل على هذه الجائزة العالمية الرفيعة نتيجة دورها الفاعل في العمل الديمقراطي والانساني وتعزيز الحريات مؤكدا ان هذا التقدير الدولي سيكون له كبير الاثر في تشجيع المرأة العربية لخدمة المجتمع وتدعيم جهود التنمية بمختلف الدول العربية.

واعرب سموه عن أمله في ان يتجاوز اليمن الشقيق هذه المرحلة الصعبة لينطلق نحو النهضة والبناء وتحقيق التقدم والازدهار مؤكدا ثقته في قدرة ابناء الشعب اليمني على مواجهة التحديات وتخطي العثرات وتوحيد جهودهم للوصول الى الاستقرار المنشود الذي يضمن النجاح.

وأكد سموه وقوف دولة الكويت الى جانب الشعب اليمني الشقيق الذي نكن له المودة والتقدير ومساندة كافة الجهود التي تساعده على النهوض ومواصلة اليمن الشقيق لدوره الرائد اقليميا ودوليا مشيرا الى عمق العلاقات الاخوية التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

من جانبها اعربت كرمان عن تقديرها للدعم المتواصل الذي تقدمه الكويت حكومة وشعبا للشعب اليمني الشقيق والمساندة التاريخية له في كافة المجالات.

كما اشادت بالتجربة الديمقراطية في الكويت ووصفتها بانها تجربة رائدة يحتذى بها في المنطقة والعالم العربي مشيرة الى دعم الكويت للحريات وحرصها الدائم على تحقيق اماني وتطلعات المواطنين.