وزير المواصلات: تجديد عقود شركات الانترنت خلال الاسبوعين المقبلين

قال وزير الكهرباء والماء ووزير المواصلات سالم الاذينة ان انشاء هيئة لتنظيم الاتصالات كان على جدول اعمال مجلس الامة السابق معربا عن امله في ان ترى هيئة الاتصالات النور في دور الانعقاد المقبل للمجلس.

جاءت تصريحات الاذينة خلال توقيع وزارة المواصلات عقدا مع شركة موبايلي السعودية للاتصالات يسمح بربط شبكة الشركة بريا مع شبكة الوزارة لمدة 15 عاما وذلك ضمن ظل مساعي الوزارة نحو تخفيض اسعار الانترنت في البلاد وتحسين تقديم الخدمة.

وحول عملية تنظيم الشركات المزودة لخدمة الانترنت قال ان الوزارة ابلغت جميع الشركات المرخصة من قبل الوزارة برغبتها في تجديد العقود من خلال "عقود ادارية موحدة" مبينا ان الموعد للتوقيع سيكون في غضون الاسبوعين المقبلين.

وقال الوزير الاذينة في المؤتمر الصحافي الذي عقد بهذه المناسبة اليوم في مقر الوزارة ان قيمة عقد ترخيص ايصال شبكة الشركة السعودية (الكيبل) بشبكة الوزارة وربطهما مباشرة (من خلال منطقتي السالمي والنويصيب) يبلغ 315 الف دينار كويتي.

واضاف ان وزارة المواصلات تعمل في خطين متوازيين اولهما تطوير كابلات الانترنت القديمة وتوسيع نطاق سعاتها والآخر دخول كابلات خارجية لاعطاء مزيدا من حرية الاختيار والتنافسية بين الشركات.

واوضح ان هذا الربط يعطي مجالا اكبر للتنافس في سوق الانترنت بين مزودي الخدمة المحليين والمزودين الخارجيين ويساعد على تحسين الخدمات المقدمة "بأعلى جودة وأقل الاسعار" لافتا الى وجود توجهات لتوقيع عقود اخرى وفق مخطط الوزارة في المرحلة المقبلة.

ولفت الوزير الاذينة ان الوزارة ستشكل قريبا لجنة رقابية متخصصة بمتابعة الخدمات والشكاوى فضلا عن عملية تنسيق وضبط أسعار شركات الاتصالات والانترنت في البلاد.

×