'كويت نيوز' توقع اتفاقية تعاون اعلامي مع وكالة الأنباء الفرنسية

وقعت "كويت نيوز" للنشر والإعلام اتفاقية تعاون اعلامي مع وكالة الانباء الفرنسية (فرانس برس) تقوم بموجبها الاخيرة بتزويد "كويت نيوز" بالاخبار الرياضية والاقتصادية والمتنوعة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "كويت نيوز" جاسم النصار في تصريح صحفي اليوم أن الاتفافية تهدف الى توفير الاخبار العالمية المتنوعة والمتخصصة لمتصحفي موقع صحيفة "كويت نيوز" الالكتروني بالاضافة الى القنوات الاعلامية الاخرى التابعة لنا مثل برنامج "كويت نيوز" لأجهزة الآيفون والآيباد ومتابعينا عبر شبكات التواصل الاجتماعي "تويتر" وفيسبوك".

وأكد النصار أن التعاون مع وكالة بحجم (فرانس برس) يمثل قيمة إعلامية مضافة للصحيفة ومصداقيتها الاخبارية، مشيرا الى أن (فرانس برس) تعتبر من أقدم الوكالات الاخبارية في العالم وأكثرها مصداقية وسرعة في نشر الخبر والصور.

وأشار الى أن الاتفاقية تضمنت تزويد "كويت نيوز" بالنشرة الاقتصادية العالمية والاخبار الرياضية الدولية بما فيها أبرز البطولات الاوروبية ومنها الدوري الاسباني والانجليزي والايطالي، كما تضمنت الاتفاقية تزويد الصحيفة بالاخبار المتنوعة من سواء كانت تكنولوجية أو ثقافية وفنية  والحوادث.

وأوضح النصار أن "كويت نيوز" حرصت على توفير محتوى اخباري متميز لمتابعي الموقع بالتعاون مع (فرانس برس)، مشددا على أهمية الاعتماد على مصادر اخبارية موثوقة في نقل الأحداث والاخبار، وهو ما نحرص عليه لضمان مصداقية الموقع وأخباره.

وفي ختام تصريحه، أكد النصار أن "كويت نيوز" مستمرة في تطوير خدماتها ومصادرها الاخبارية بالتعاون مع وكالات الأنباء العالمية، بجانب توسعة شبكة محرريها في الكويت لتغطية أكبر قدر من الأحداث المحلية.

ويعود تاريخ وكالة فرانس برس الى إنشاء وكالة هافاس عام 1835 وهي أولى وكالات الأنباء الدولية، ولدت لاحقا من جديد تحت إسم وكالة فرانس برس.

وفي العشرين اغسطس 1944 إستعاد عدد من الصحافيين المقاومين السيطرة على المكتب الفرنسي للمعلومات الذي كان يعمل تحت إمرة سلطات فيشي خلال الإحتلال النازي وأعطاه إسم وكالة فرانس برس.