وصول وفد محامين كويتيين إلى القاهرة للدفاع عن مبارك

استقبل مطار القاهرة اليوم الإثنين أربعة محامين كويتيين برئاسة فيصل العتيبي رئيس فريق المحامين الكويتيين للدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك للمشاركة في الجلسة القادمة للمحاكمة المقرر عقدها بعد غد الأربعاء.

وصرح العتيبي ، لدي وصوله القاهرة ، بان الوفد سيشارك في كل جلسات الرئيس السابق حيث سيقدم عدة ملفات وأدلة تؤكد أن مبارك بريء من دم المتظاهرين بما سيساعد في تغيير توجه القضية بالكامل.

وأضاف أنه تم التنسيق مع هيئة المتطوعين للدفاع عن الرئيس السابق برئاسة المحامي المصري يسرى عبد الرازق للإعداد لمشاركة وفد المحامين الكويتيين في فعاليات جلسات المحاكمة.

وتستأنف محكمة جنايات القاهرة بعد غد جلسات محاكمة مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وستة من كبار مساعديه، بتهمة قتل المتظاهرين خلال الثورة.

وحسب الموقع الإلكتروني للتلفزيون المصري، فإن الجلسات ستتم مع الالتزام بتنفيذ قرار المحكمة الصادر من قبل بمنع تصوير الجلسات حتى صدور الحكم
كانت محكمة استئناف القاهرة قد قضت برفض دعوي رد المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة.

وأضاف الموقع أنه ينتظر أن تحسم المحكمة في جلستها الأربعاء المقبل إجراءات استكمال المحاكمة، حيث ستستمع في جلسة إجرائية لطلبات الدفاع، ثم تنتقي شهود القضية من بين ستة آلاف شاهد تضمهم الأوراق، كما ستحسم مدى حاجتها لسماع شهادة الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة، ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والذي كانت المحكمة قد طلبت شهادته قبل وقف الجلسات بسبب ردها.

×