المليفي: اقرار إنشاء جامعة حكومية جديدة تتماشى مع سوق العمل

تقدم وزير العدل ووزير التربية والتعليم العالي أحمد المليفي أثناء ترؤسه للاجتماع الأول لأعضاء المكتب التنفيذي لإنشاء جامعة حكومية جديدة مساء اليوم الاثنين، بعرض القرار الوزاري رقم 370/2011م بشأن إنشاء المكتب التنفيذي الخاص بهذا الشأن.

وجاء في عرضه للقرار أنه وبعد الإطلاع على قانون ونظام الخدمة المدنية لسنة 1979م وتعديلاتها وعلى المرسوم الأميري رقم (164/88) بإنشاء وزارة التعليم العالي، وعلى قرار مجلس الجامعة في اجتماعه رقم (03/2011) بتاريخ 6/7/2011م، الذي أتخذ بناء على توصية للجنة المشكلة لإعداد دراسة حول إنشاء جامعة حكومية جديدة بتشكيل مكتب تنفيذي للقيام بالخطوات التنفيذية اللازمة لاستحداث هذه الجامعة.

كما قدم المليفي خلال الاجتماع أعضاء المكتب التنفيذي الذي يترأسه لهذا الغرض وهم: أ.دفاضل المسلم ود.محمد هادي ود.بدر البدوي ود.أنور الفزيع ود.عباس الشمري ود.عصام الربيعان ود.فهيمة العوضي ود.زهرة علي ود.ميثم صفر، وهم أستاذة من مختلف التخصصات التي تدرس في جامعة الكويت.

وأضاف المليفي أن هذا المكتب يناط له وضع الرؤية والرسالة والأهداف الخاصة بالجامعة الجديدة، وتحديد الكليات المراد استحداثها بجانب التخصصات المطلوبة والبرامج الدراسية والدرجات العلمية التي سوف تمنحها الجامعة، مع مراعاة احتياجات سوق العمل.

وأوضح المليفي أن من أهداف المكتب التنفيذي أيضاً تحديد المتطلبات البشرية والمالية للجامعة الجديدة وكلياتها بجانب اختيار موقعها وأبنيتها، فضلاً عن وضع الهياكل التنظيمية للجامعة والقواعد والنظم والضوابط والمعايير الخاصة بتعيين أعضاء القوى البشرية اللازمة لها من أعضاء هيئة تدريسية ووظائف إدارية وأكاديمية مساندة مع تحديد مخصصاتهم المالية.