الداخلية: طلبنا من المواصلات وقف حسابات تويتر المجهولة والمسجل بحقها قضايا

أكدت وزارة الداخلية أنه لا مساس مطلقا بالحريات العامة للمواطنين والتي كفلها لهم الدستور طالما كانت تلك الممارسات تسير وفق القانون والالتزام به خاصة فيما يتعلق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي علي شبكة الإنترنـت تويتر.

وذكرت الوزارة أنها قامت بمخاطبة وزارة المواصلات للعمل علي وقف جميع الحسابات المجهولة الهوية علي موقع تويتر والمسجل بحقها قضايا وذلك حفاظا علي حقوق المواطنين والمقيمين من الأشخاص الذي دأبوا علي تجريحهم والتشهير بهم وبعائلاتهم تحت أسماء وهمية والتي تعد جرائم يعاقب عليها القانون.

وأضافت وزارة الداخلية أن هذه الخطوة تأتي في سياق حرص الوزارة في الحفاظ علي القيم المجتمعية واحتراما للقانون وذكرت أن علي كل من يتضرر من أفعال أصحاب حسابات تويتر المسجل ضدهم قضايا بسرعة مراجعة إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية للتحقق من الأمر، وأنه لا مساس مطلقا بأصحاب الحسابات الواضحة الهوية وإن كانت مسجل بحقها قضايا فالأمر متروك القضاء العادل هو من سيفصل فيها.

وحذرت وزارة الداخلية في الوقت ذاته كافة مستخدمي موقع تويتر علي شبكة التواصل الاجتماعي بضرورة الانتباه والحرص علي الالتزام بالقوانين وعدم الانزلاق في قضايا تعرضهم للمساءلة القانونية وتوقيع العقوبات المنصوص عليها بحقهم.

×