القانونيين: نحذر الحكومة من تجميد عضوية الكويت في المنظمات الدولية

حذر رئيس مجلس إدارة نقابة القانونيين حمد الوردان من الإجراءات التي تتخذها الحكومة من عدم التزامها بالاتفاقيات الدولية واستمرارها بالنهج التصعيدي، مشدداً على أن هذه التصرفات ستضع الكويت في أسوء القوائم الدولية وقد تتسبب بتجميد عضوية الكويت في منظمات العمل وحقوق الإنسان على حد قوله.

وقال الوردان في تصريح له أن نقابة القانونيين ترفض أسلوب الترهيب والتهديد الذي تمارسه حكومة دولة الكويت من خلال وزرائها ووكلائها من خلال إصدار التعميم والتي تعدها نقابة القانونيين هي تصرفات لا مسؤولة  وتسيء لسمعة دولة الكويت حسب وصفه.

وأضاف الوردان أن هذه التصرفات ستجعل دولة الكويت في ركب الدول التي تحارب الحريات وحقوق الإنسان بل بأنها دولة تدعم الطبقية بالمخالفة لدستورها الذي نص في مادته (29) الناس سواسية في الكرامة الإنسانية.

واتهم الوردان سكوت مجلس الوزراء على تصريحات وزيرها وزير العدل، بأنه يعد إقرارا من هذه الحكومة لما تفوه به وزيرها ويعد خرقا لالتزامات دولة الكويت.

وطالب الوردان من مجلس الوزراء أن يدرك أن إي تعدي على القانونيين بالتهديد والترهيب يعتبر تعدي على نقابة القانونيين وبالتالي يعتبر تعدي على الحركة النقابية الكويتية، وتعدي علي الحريات ومنها الحرية التعبير والتي نص عليها الدستور والحريات النقابية والتي صدقت عليها دولة الكويت.

×