الكويتية تؤكد حدوث عطل فني في رحلة أمس القادمة من دبي

بعد أن نشرت صحيفة "كويت نيوز" أمس خبر بعنوان "عطل في رحلة "الكويتية" القادمة من دبي يتسبب في إختناق بعض ركابها" أصدر مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عادل بورسلي بيان صحفي أكد من خلاله أن رحلة المؤسسة رقم KU672 نوع ايرباص 310 القادمة من دبي يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر، وبعد الإقلاع  من مطار دبي الدولي قد تعرضت إلى خلل فني في مستوى الضغط الجوي داخل الكابينة وهي على ارتفاع 36000 قدم

وأكد بروسلي أن مؤشر الضغط أظهر ارتفاعاً في مستوى الضغط مما حدا بكابتن الطائرة إلى تخفيض الارتفاع إلى 26000 قدم لمعادلة الضغط الداخلي للطائرة، في الوقت الذي انزلق فيه أقنعة الأكسجين الاحتياطية للطوارئ تلقائيا وبطريقة أوتوماتيكية .

وأضاف بورسلي بأن أفراد طاقم الطائرة قد قاموا فوراً باجلاس الركاب في أماكنهم والاطمئنان على ربط أحزمة الأمان ، والطلب من الركاب ارتداء أقنعة الأوكسجين ومساعدة من لا يعرف ارتداء القناع وكذلك تفقد الركاب وتقديم أي مساعدة يحتاجونها .

وأشار بورسلي بأن الطائرة قد هبطت في مطار الكويت الدولي قبل موعدها بعشر دقائق بشكل طبيعي وأمن ونزل منها جميع ركابها البالغ عددهم 81 راكباً بسلام .

وأكد بورسلي بأن المؤسسة قد قامت على الفور بالاطمئنان على سلامة الركاب ، وأن الخطوط الجوية الكويتية حريصة كل الحرص على توفير أفضل سبل الأمن والسلامة على طائراتها .

وأوضح بورسلي بأن انخفاض الضغط الجوي داخل كابينة الطائرة أمر طبيعي قد يحدث على أي من شركات الطيران العالمية وذلك حسب ظروف وطبيعة الطيران.

وبين بورسلي بأن الطائرة قد خضعت إلى الفحص الفني بعد الهبوط في مطار الكويت الدولي وتبين أن هناك عطل مفاجئ في صمام الأمان وتم استبداله مع صمام التحكم بالتدفق الخارجي وإعادة أجهزة الأكسجين إلى موضعها الطبيعي واستأنفت الطائرة رحلتها حسب جدول الرحلات المجدول إلى مطار مدراس الدولي .